فوائد زيت الحشيش للشعر والجسم



زيت الحشيش هو زيت عطري طبيعي مستخرج من أوراق وزهور نبات يسمى بالقنب الذي يكثر تواجده في كل من الهند وأفغانستان ولهذا قد يسمى هذا الزيت بزيت الحشيش الهندي أو زيت الحشيش الافغاني فهذا الزيت يشتهر بكفاءته العالية في معالجة العديد من المشاكل الجسمية خاصة مشاكل الشعر وفروة الرأس وبعض المشاكل الأخرى التي نذكرها في مقالنا هذا.

فوائد زيت الحشيش للشعر والجسم

زيت الحشيش غالباً ما يتصف بقوامه اللزج ولونه الأخضر الداكن القريب من اللون الأسود ويعد هذا الزيت من الزيوت الطيارة العطرية ويحتوي هذا الزيت على العديد من المركبات مثل مركبات أحادية التيربين ومركبات نصف التربين والسيسكي تربين وغيرها من المركبات العضوية، وبالنسبة للدول المصنعة لهذا الزيت فإن صناعته تشتهر في الهند وباكستان ويوزع في فرنسا وبعض الدول الأخرى إلا أن توزيعه محدود على بعض الدول بسبب بعض التداعيات القانونية المتعلقة بالنبتة نفسها فهي لها العديد من الاستخدامات الأخرى المخدرة والمجرمة في أغلب القوانين لكن نوضح هنا أن زيت الحشيش نفسه لا يوجد له أي تأثير مخدر على الإنسان حال تم استخدامه خارجياً وبصورة قليلة نسبياً.

فوائد زيت الحشيش للجسم

يحتوي زيت الحشيش على الكثير من المواد والمركبات المفيدة والطبية التي تحسن من مستوى أداء بعض الأعضاء في جسم الإنسان ولهذا يقوم الكثير بإدخال هذا الزيت في الأطعمة والحلويات لكن بكميات قليلة جداً نظراً لقوته وكفاءته العالية، ومن أبرز الفوائد المرجوة من استعمال زيت الحشيش للجسم هي ما نذكره في السطور التالية.

أولاً: في كثير من الحالات يستعمل زيت الحشيش كمهدئ للأعصاب وكعلاج لمشاكل الاضطراب والقلق والتوتر العصبي لاحتوائه على المركبات المهدئة والمسكنة.
ثانياً: يعالج زيت الحشيش مشكلة اضطرابات النوم.
ثالثاً: يعمل زيت الحشيش على فتح الشهية حال ادخاله في بعض الأطعمة أو تناوله بنسب قليلة.
رابعاً: يساعد زيت الحشيش على الحد من الشعور بالآلام الجسمية المختلفة.
خامساً: يعتبر زيت الحشيش من الزيوت النافعة للقلب والغير ضارة به حيث تقوم بالتخلص من الكوليسترول.
سادساً: زيت الحشيش يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويحفز على نمو خلايا جلدية جديدة كما أنه يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة.
سابعاً: يساعد زيت الحشيش في علاج مشكلة الماء الأزرق في العين أو ما يعرف بارتفاع ضغط العين.

فوائد زيت الحشيش للشعر

يكسب زيت الحشيش شعر الإنسان العديد من الفوائد لما يحتويه من مركبات وعناصر هامة يحتاجها الشعر بشكل أساسي كالبروتين والأحماض الدهنية ومختلف أنواع المعادن والفيتامينات، ومن الفوائد التي تنتج عن استعمال زيت الحشيش للشعر هي ما نذكره في سطورنا التالية.

أولاً: استعمال زيت الحشيش للشعر يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيزها كما أنه يعمل على تنشيط فروة الرأس.
ثانياً: يعمل زيت الحشيش على ترطيب الشعر وفروة الرأس مما يساعد في التخلص من مشكلة جفاف الشعر والتقصف.
ثالثاً: يساعد زيت الحشيش على زيادة كثافة الشعر وطوله.
رابعاً: يساعد زيت الحشيش في التخلص من مشكلة قشرة الرأس بشكل فعال.
خامساً: يعمل زيت الحشيش على اعطاء الملمس الناعم للشعر.
سادساً: يساعد زيت الحشيش في التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

ختاماً فإننا ننصح باستعمال زيت الحشيش للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة وأي المشاكل الجسمية الأخرى لكن ننصح بأن يكون هذا الاستعمال محدود وبكميات قليلة لضمان عدم ظهور بعض الآثار الجانبية لهذا الزيت والتي قد تؤثر على العقل حال تم استعماله بكميات كبيرة خاصة عند اضافته على الطعام.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*