ما هو حمل أو طفل الأنابيب وكيف يحدث حمل و نصائح مهمة للحامل



طفل الانبوب هو احداث عملية الاخصاب خارج الجسد في مختبر ضمن ظروف وحرارة تشبه رحم المرأة ، يلجأ الناس الى استخدام هذه العملية في خال تأخر الحمل الطبيعي أو وجود أي مشاكل لدى الرجل أو المرأة الذين يرغبون بالانجاب ، وهو من اهم انجازات الطب الحديث وتنجح جميع عمليات اطفال الانابيب دون اضرار تذكر. بعد تلقيح البويضة في المختبر ومراقبتها والتأكد من حدوث عملية الاخصاب يتم نقلها وزرعها في رحم المرأة. حالات نادرة تعرضت للفشل في اولى محاولات عملية طفل الانبوب لكنها الان من اهم وأنجح وأدق العمليات الطبية وتتطور باستمرار لتصبح اسهل واسرع مع الوقت. وهي الحل المناسب بمن يرغب بالانجاب ولا تسمح له الظروف البيولوجية بذلك.

* سوف نتعرف في هذا المقال على أهم الأسباب التي تدفع الأهل الى اجراء عملية طفل الانبوب وما هي طرق وخطوات علاج أطفال الأنابيب وما المراحل التي يمر بها.

مراحل نمو وتكوين الجنين في الشهر الرابع من الحمل

* أسباب اللجوء لطفل الانبوب:

• ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل.
• انسداد قناة الفالوب لدى المرأة.
• عدم حدوث الحمل الطبيعي لاسباب مجهولة.
• رغبة الاهل بالانجاب.
• الاصابة بمشاكل الرحم كالضعف أو قلة سماكة جدار الرحم.
• عقم المرأة أو الرجل.
• عدم بقاء الحيوانات المنوية حية داخل عنق الرحم.
• مشاكل في عملية التبويض لدى المرأة.

* المراحل التي يمر بها طفل الانبوب ونصائح هامة للحامل:

يجمع الاطباء البويضة مع الحيوانات المنوية بعد تحسين عملية التبويض من المرأة والحيوانات المنوية من الرجل عم طربق عملية جراحية بسيطة في المختبر وتسمى هذه العملية عملية نقل الاجنة ثم تخضع البويضة للمراقبة ويتم ورعها في رحم المرأة خلال ستة أيام من عملية التخصيب. تشعر المرأة بمغص خفيف بعض غرس الجنين داخل رحمها وتخضع لعملية المراقبة والاهتمام براحتها وصحتها وعدم الاجهاد لتثبيت عملية الحمل. وتحدث بعد ذلك جميع الاعراض وعلامات الحمل الطبيعي التي تشعر بها كل امرأة حامل. ينصح المراة التي تلجأ الى طفل الانبوب بالاهتمام أكثر براحتها خاصة بعد عملية الزرع وعدم التعب او التعرض للاجهاد والتوتر النفسي والعاطفي.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads