اسباب و طرق علاج القشعريرة و فوائد القشعريرة للجسم



القشعريرة عبارة عن تغير مؤقت يحدث في الجسم مسبباً نوع من الارتجاف وانتصاب شعر الجسم وظهور بعض الحبيبات الصغيرة، وفي حال القشعريرة الشديدة يسمع صرير الأسنان وانكماش كامل للجسم وتصيب القشعريرة كافة الأجيال دون استثناء لكنها ترتكز على الأطفال بشكل كبير.

علاج المناسب للتخلص من القشعريرة

أسباب حصول القشعريرة

للقشعريرة عدة أسباب بينها المختصون الأطباء أبرزها أن العضلات تقوم بالتوسيع والترابط لتوليد الطاقة وفي بعض الأحيان يكون ثابت ويستمر لعدة أيام ويمكن التعرض للقشعريرة حين التعرض لبيئة باردة أو الخوف الشديد، ويصاب الشخص بالقشعريرة حين تعرضه لعدوى فيروسية تسبب الحمى أو عند الإصابة بالإنفلونزا.
ومن أهم المواقف أو المواضع الذي يتعرض فيها الشخص للقشعريرة هو الخشوع عند الصلاة لذلك أكثر الناس شعوراَ بقشعريرة الخشوع هم المصلين.

علاج المناسب للتخلص من القشعريرة

يوصي الأطباء بشرب السوائل بشكل الكبير مع استعمال بعض الكمادات الدافئة إذا كانت القشعريرة معتدلة ولا حاجة وقت ذلك للذهاب إلى المستشفى أو الطبيب أما إذا كانت القشعريرة شديدة فالأفضل هو التوجه إلى أقرب مستشفى أو طبيب.

فوائد القشعريرة للإنسان

بين الأطباء أن الجسم يستفيد من القشعريرة عن طريق الحصول على درجة حرارة كافية للجسم إضافة إلى الحرارة الموجودة من قبل حيث أن القشعريرة تمنع من تسرب الحرارة عن طريق مسام الجلد لأن الانقباض الذي تسببه القشعريرة يعمل على إحكام إغلاق مسام الجلد بصورة كبيرة وبهذا يتم اغلاق جميع المنافذ التي تتسرب منها الحرارة.

فوائد القشعريرة للحيوانات

تستفيد الحيوانات من القشعريرة عند مواجهة الأعداء فيكون حجمها أكبر من الحجم الأصلي حتى تهيئ للعدو أنها أكبر وأقوى من خصمها كما تستفيد الحيوانات من القشعريرة في اوقات البرد القارس حيث أنها تعمل على الاحتفاظ بدرجة الحرارة الداخلية.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*