طرق التخلص من الهالات السوداء تحت العين بشكل نهائي



تعد مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين من المشكلات التي تسبب ذعراً لكلا الجنسين وللنساء خاصة، فالعيون هي التي تظهر جمال المرأة فعليها الاهتمام بها دائماً وألا ترهقها مطلقاً، وللحصول على بشرة صافية خالية تماماً من الهالات السوداء اليك العديد من الطرق للتخلص منها نهائياً.

طرق التخلص من الهالات السوداء

وقبل البدء في الحديث عن أبرز الطرق الناجعة والتي شاع استخدامها في التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين فإننا نذكر أهم الأسباب التي تساهم في ظهور هذه الهالات.

أسباب ظهور الهالات السوداء

هناك العديد من الأسباب التي تساهم في ظهور الهالات السوداء تحت العينين حيث نذكر منها أهمها على النحو التالي:

  1. التقدم في السن.
  2. العوامل الوراثية تؤثر بشكل كبير.
  3. الإصابة بالالتهابات.
  4. قلة شرب الماء.
  5. الإصابة بأمراض الكلى.
  6. فترة ما قبل الدورة الشهرية عند النساء.
  7. استخدام جهاز الحاسوب والأجهزة الحديثة لفترات طويلة دون اراحة العيون.
  8. السهر فترات طويلة وعدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
  9. وجود خلل في جهاز المناعة.
  10. حصول اضطرابات في نسب هرمونات الجسم.

طرق التخلص من الهالات السوداء

استعمال الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من أفضل الطرق المعروفة لإزالة الاسمرار تحت العين فتعطي العين جمالاً وبريقاً ولمعاناً، وباستعمال الشاي الأخضر نقوم بوضع كيسي من الشاي الأخضر في ماء ساخن ثم يترك قليلاً حتى تنخفض درجة الحرارة ومن ثم نقوم بوضع كيس من الشاي الأخضر على العين مباشرة حيث تستخدم أكياس الشاي مرة كل يوم وستبدأ ملاحظة الفرق بعد أسبوع والنتيجة المذهلة.

استعمال ماء الورد: يعتبر ماء الورد أبرز المستحضرات الطبيعية التي ينصح باستخدامها بشكل يومي سواء أكان هناك هالات سوداء أم لا لأنه يعطي البشرة لمعاناً وصفاءً، ويستخدم ماء الورد بارداً حيث توضع قطع من القطن المبللة بماء الورد علة الوجه والعيون خاصة، فإن كنت تعانين من الهالات السوداء فعليك بماء الورد، ويترك ماء الورد على الوجه لمدة ثلث ساعة ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

استعمال البطاطس: تعد البطاطس من أهم وأبرز المستحضرات الطبيعية التي تساهم في إزالة السواد الذي يظهر تحت العيون، فقط عليك بوضع قطع البطاطس على عيونك مباشرة ويفضل أن تكون باردة واليك النتيجة المذهلة ووجهاً براقاً وعيوناً لامعة.

استعمال زيت اللوز الحلو: يستخدم زيت اللوز الحلو في التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء ويستخدم زيت اللوز قبل النوم مباشرة ويفضل أن يغسل الوجه بالماء والصابون قم توضع قطع القطن المبللة بزيت اللوز على العيون مباشرة وسيتم ملاحظة الفرق من أول مرة يستخدم فيها زيت اللوز الحلو.

استعمال الليمون والطماطم: هذه الطريقة ناجعة وفعالة لكن لا ينصح باستخدامها لمن يعاني من حساسية المواد حيث يتم استخدام الليمون والطماطم من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ويوضع الخليط على العيون مباشرة حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*