تفسير رؤية الباذنجان أو أكل الباذنجان في الحلم و المنام



لقد ورد في كتب التفسير الخاصة بكل من الإمام ابن سيرين والإمام النابلسي تفسيراً وبعض الدلالات التي تشير اليها رؤية الباذنجان في الحلم و المنام ,, فإننا في مجلة مجد نجمل ما قاله كل من الإمامين في تفسير رؤية الباذنجان و أكل الباذنجان في الحلم و المنام للإمام ابن سيرين والإمام النابلسي , واليكم تفصيل في هذا الموضوع:

 

رؤية الباذنجان في المنام

* قال الإمام ابن سيرين بأن رؤية الباذنجان في الحلم و المنام تدل على الهموم والأحزان والضيق وكثرة التفكير ببعض الأمور التي تقلق صاحب الرؤية.

– والذي يرى في منامه بأنه أمسك بيديه حبة من الباذنجان وكان لونها أبيض فإن رؤيته تدل على السمعة الطيبة لصاحب الرؤية , وأما إن كان لونها أسود فإن الرؤية تدل على عكس ذلك.
– والذي يرى في منامه الباذنجان وكانت الرؤية في موسمه , فإن الرؤية تدل على الأرزاق التي ينالها صاحب الرؤية بعد تعب وجهد يبذله.
– والذي يرى في منامه بأنه يأكل الباذنجان , فإن رؤيته تدل على تحقق ما ينوي فعله صاحب الرؤية سواء كان فعله خيراً أو غير ذلك.

* وقال الإمام النابلسي في تفسير رؤية الباذنجان بأنها تدل على المال والأرزاق التي ينالها صاحب الرؤية من غير أن بذل جهد كبير وهذا إن كانت الرؤية في موسم حصاد الباذنجان.

– والذي يرى الباذنجان في الحلم و المنام في غير موسمه , فإن رؤيته تدل على فأل سيء وأمر مكروه لصاحب الرؤية.
– والذي يرى في منامه بأنه يأكل الباذنجان , فإن الرؤية تدل على أن صاحبها يحرص على استخدام الرخص التي شرعها الله له , أو قد تدل الرؤية على الكره الدفين في قلب صاحب الرؤية او استخدامه للخداع والاحتيال.
– وتدل رؤية الباذنجان للعاملين في مهنة الصيد بالبهجة والسرور الذي يدخل الى نفسه لتوفيقه في صيده , هذا والله أعلم.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*