أسرع طرق علاج و التخلص من البلغم بالأعشاب في المنزل و البيت



يعتبر البلغم من المشاكل الصحية البسيطة والتي يمكن التخلص منها بطرق سهلة وبسيطة وبمدة تتراوح عادة بالقصيرة , والجذير بالذكر أن هذه المشكلة ما لم يتم علاجها ومتابعتها للتخلص منها فإنها تعمل على ظهور بعض المشاكل الأخرى عند المصاب ويتفاقم الأمر مثل انسداد الشعب الهوائية أو تهيجها , وفي غالب الأحيان تكون مشكلة البلغم مصحوبة لمشكلة أخرى عند المصاب مثل التهابات الجهاز التنفسي أو النزلات البردية.

ومن الدلالات الواضحة التي تدل على وجود مشكلة البلغم عند أي شخص هي : – السعال المتكرر – السيلان من الأنف – الشعور بالاختناق من صعوبة أخذ النفس.
نحن بدورنا في مجلة مجد سنقدم في هذا المقال أفضل الطرق وأسرعها في العلاج و القضاء على البلغم والتخلص منه بالأعشاب ( في المنزل أو البيت ).

علاج البلغم

* طرق العلاج و القضاء على البلغم والتخلص منه بالأعشاب:

- استنشاق البخار :

من أفضل الطرق وأنجحها في التخلص من البلغم والقضاء عليه هي طريقة استنشاق البخار , فإن البخار عند دخوله الأنف يعمل على جعل البلغم أكثر سيولة مما يساعد الجسم على طرده خارج الجسم بسرعة كبيرة.
وتستخدم هذه الطريقة بالتعرض للبخار المتصاعد من الماء بعد غليه في وعاء على النار والقيام باستنشاقه بالأنف من قبل المصاب , ولكي يحصل المصاب على تقدم وفعالية أكبر في القضاء على البلغم عليه الاستمرار في استنشاق البخار بواسطة الأنف لمدة تتراوح عشرة دقائق.

علاج التهاب الحلق

- الماء مع الملح :

يعمل الملح كمضاد للبكتيريا التي تعمل على صناعة وانتاج البلغم في الحلق.
– ويمكن استخدام هذه الطريقة بإضافة ملعقة بحجم صغير من الملح على كأس من المياه الدافئة , ومن ثم يقوم المصاب بالغرغرة بالمياه المالحة ويكرر هذه الطريقة أكثر من مرة في اليوم للتخلص من البلغم بسرعة أكبر.

علاج التهابات الحلق

- تناول العسل :

يحتوي العسل على مواد تعمل كمضاد حيوي يقضي على الفيروسات والفطريات والبكتيريا ويعمل كمطهر من الجراثيم ,
– عند تناول ملعقة من العسل , فإنه يقضي على الفطريات التي تشكل سبباً رئيسي في ظهور مشكلة البلغم في الحلق.
– ويمكن للمصاب عند تناوله العسل أن يضيف القليل من الفلفل الأسود على كل ملعقة من العسل يقوم بتناولها , فهو يعمل على علاج العدوى التي تصيب الحلق.
– وللحصول على نتائج مرضية للمصاب وبشكل سريع , عليه بتناول ملعقة من العسل أكثر من مرة في اليوم خصوصاً عند الاستيقاظ من النوم صباحاً وقبل النوم ليلاً.

تبييض الأسنان

- تناول البصل :

يعمل البصل كمضاد للبكتيريا المنتجة للبلغم في الحلق وهو أيضاً يعمل كمضاد لأي التهاب في الحلق ويقوم على تقوية جهاز المناعة لدى المصاب بحيث يعمل الجهاز على مقاومة الجراثيم والفطريات وطردها من الجسم بشكل أسرع.

زيادة الوزن 5

- عصير الليمون :

يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات وبالأخص فيتامين c الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة عند المصاب وبدوره يقوم الجهاز على قتل الجراثيم وتطهير الجسم منها وطردها خارج الجسم ويعتبر الليمون من الحمضيات الفعالة في التخلص من البلغم والمخاط.
– يمكن لنا عند شرب عصير الليمون ان نضيف له ملعقة من العسل وأيضاً نحرص على أن يكون الماء دافئ الذي يصنع منه عصير الليمون.

علاج البواسير

- الزنجبيل :

يعمل الزنجبيل على علاج احتقان الحلق والالتهابات التي يتعرض لها , ويعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تحتوي على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات المنتجة للبلغم في الحلق.
– يمكن لنا أن نضيف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون على كوب كبير من الشاي وشربه أكثر من مرة في اليوم.

علاج التهاب الحلق

- خل التفاح :

– يقوم المصاب بالبلغم بجلب فنجان صغير واضافة ملعقة من العسل بداخله وملعقة من خل التفاح , ثم يقوم بتحريك العسل مع الخل جيداً وبعدها يقوم المصاب بشرب الخليط , وعليه تكرار العملية أكثر من مرة خلال اليوم للحصول على افضل النتائج.

تبييض الأسنان

- الفلفل الحار أو الشطة :

تقوم الشطة بالقضاء على المخاط الموجود في الحنجرة و الأنف.
– باستخدام هذه الطريقة يقوم المصاب بإحضار معلقة من الشطة وملعقة من العسل وملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من خل التفاح ووضعها في كوب , ومن ثم يضيف ثلاث ملاعق من الماء المعدني على المكونات السابقة ويقوم بالتحريك جيداً , ويقوم المصاب بعد الانتهاء من التحريك بشرب الخليط , وتكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد تعطي نتائج أفضل وأسرع في علاج البلغم و القضاء عليه.

علاج التهابات الحلق

 



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*