تفسير حلم رؤية ارتداء لبس الإحرام في الحج و العمرة في المنام



جاء في كتب التفسير الخاصة بالإمام النابلسي بأن رؤية الإحرام ولبس ملابس الإحرام في الحلم و المنام سواء كان ذلك في حج أو عمرة تشير الى معاني ودلالات مختلفة ويرجع سبب اختلافها الى اختلاف الحالة التي يكون عليها الرائي والتي نذكر بعض منها في هذا المقال وتوضيح المعاني التي تشير اليها الرؤية.

رؤية الاحرام في المنام

  • يقول الإمام النابلسي بأن الإحرام في المنام يشير الى النكاح و الزواج سواء كان ذلك الإحرام في حج أو عمرة لمن لم يكن متزوج , أما اذا كان الرائي متزوج في ذمته زوجة فإن رؤيته تشير الى الفراق والطلاق الذي يحصل بينهما.
  • والشخص الذي يعاني من بعض الأمراض والعلل إن رأى في منامه بأنه يرتدي ملابس الإحرام ويحرم فإن رؤيته تشير الى انقضاء أجله ووفاته.
  • والذي يرى في حلمه بأنه يحرم في غير أوقات الحج وكانت عورته ظاهرة أو كان وجهه مسوداً وكان في الواقع من الناس الذين عرفوا بفسادهم وسوء أخلاقهم فإن رؤيته للإحرام تعني بأنه يسعى لإتيان كل أمر منهي عنه ومحرم شرعاً.
  • والذي يرى في حلمه بأنه يقوم باصطياد ما حرم صيده في الاحرام وقتله فإن رؤيته تشير الى أنه سيغرم في الواقع مثل ما قتل في المنام.
  • والمتزوج الذي يرى في حلمه بأنه يرتدي ملابس الإحرام هو وزوجته ويحرمان معاً فإن الرؤية تشير الى فراقهما والطلاق الذي يحصل بينهما , والله تعالى أعلى وأعلم.


Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. ام متيم:

    مستحيل وش هاالتفسيرات معقول الحج او العمره تدل ع الشئم وهوا الي يحج او يعتمر في الحقيقه تمتسح كل ذنوبه لا تغشونا بتفسيرات والحمدلله حياتي مع زوجي زينه الله يحفظنا لبعض ويبعد عننا كل مفسر م يعرف يفسر حسبي الله فيكم

    اللهم اني استودعتك زوجي وزواجي

  2. هبة الله:

    فعلا هذا التفسير غير صحيح .. اساسا هذي التفسيرات محرفة وليست الاصلية .. طيب طالما هي محرفة اكتبوغ اشياء تدعوا للتفاؤل مو كله موت وشر وطلاق ..اعوذ بالله

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*