فوائد أكل الشوكولاتة و نصائح هامة لتناول مادة الكاكاو cacao



كثر هم الذين يعشقون الشوكلاته خاصةً في الصباح الباكر فبالنسبة لهم تناول مربع من الشوكلاته تساعد على ارتكاز مزاجهم، ولكن شاع حديث بين الناس أن تناولها يسبب عدد من الإشكاليات الصحية مثل حب الشباب وهو الذي رفضه المختصون الأطباء جملة وتفصيلاً، بل أثبت الأطباء أن للشوكلاته فوائد صحية كثيرة لجسم الإنسان، لذا سنقدم في هذا المقال فوائد أكل الشوكولاتة و نصائح هامة لتناول مادة الكاكاو.

فوائد أكل الشوكولاتة والكاكاو

فوائد أكل الشوكولاتة و نصائح هامة لتناول مادة الكاكاو:

لقد أوصى بعض الأطباء بتناول مربعين من الشوكلاته في الصباح الباكر يومياً حيث تعتبر الشوكولاتة مفيدة للجسم لاحتوائها على مادة الفلافونويد التي تعتبر مضادة للأكسدة، وكذلك فإن الشوكولاتة هي مصنوعة من مادة الكاكاو التي تتوافر فيها مادة الفلافانول بكثرة وهي أحد أنواع الفلافونويد النباتية.

وذكر عدد من الأطباء أن مادة الكاكاو تحتوي على بعض من الدهون المشبعة، والأفضل من ذلك وجود حمض الاستياك، وقد اثبتت الدراسات العلمية بأن الشوكولاتة لا تؤدي الى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم كما قد يضن الكثير من الناس.

بعض النصائح المهمة للاستفادة أكثر عند تناول الشوكولاتة:

  • عند العزم على تناول الشوكولاتة ننصح بأن يقوم الشخص بتناول الشكولاتة المصنوعة من المواد الصلبة للكاكاو حيث أنها تشمل على العديد من المواد التي تعتبر مضادة الأكسدة.
  • ننصح الشخص عند رغبته بتناول الشوكولاتة بأن يبتعد عن أنواع الشوكولاتة التي تخلو من زبدة الكاكاو لأنها في هذه الحالة تكون مليئة بالدهون المشبعة والتي تسبب العديد من الأمراض.
  • ولكي نستطيع أن نحصل على نسبة عالية وجيدة من مادة الفلافونويد التي يكتسبها جسم الإنسان بعد تناول الشوكولاتة علينا أن نقوم باختيار الشوكولاتة المصنوعة من الكاكاو الذي يمكن خبزه.

بعض الفوائد المرجوة من تناول الشوكولاتة:

  • ذكر بعض الأطباء بأن مادة الشوكولاتة تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسكتات القلبية.
  • وكذلك الحال فإن مادة الشوكولاتة تعمل على خفض نسبة ضغط الدم والشعور بحساسية الأنسولين.
  • عند تناول الشوكولاتة يحصل تحسين في عمل الدورة الدموية حيث يكثر ملاحظة هذا الأمر بتحسين تدفق الدم الشرياني.
  • الشوكولاتة غنية بالمواد التي تحتوي على الطاقة التي يحتاجها الجسم في التخلص في عملياته الدورية، حيث إن نقصان كمية الطاقة في الجسم يؤدي الى شعور الشخص بالتعب والإرهاق المستمر، لذا فإن تناول الشوكولاتة يعمل على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من متلازما التعب المزمن في تخفيف حدته.
  • لقد اجريت العديد من الدراسات العلمية للبحث في الخصائص التي تحتويها مادة الكاكاو حيث تم الوصول الى نتائج تفيد باحتواء الكاكاو على مادة ريسفيراترول الذي يعمل على تحسين أداء الجهاز العصبي وكذلك الدماغ في جسم الإنسان.
  • لقد استعملت الشوكولاتة في بعض الحالات كعلاج لبعض الالتهابات التي قد يتعرض لها جسم الإنسان.

وفي الختام .. ننوه بأن تناول الشوكولاتة يجب أن يكون بالمقدار المعقول وعدم الإكثار منها حيث أن فوائدها تختفي عند الإكثار من اضافة السعرات الحرارية اليها.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads