علامات ودلائل الحمل بتوأم في بداية الحملPregnancy with twins



قبل الحديث عن دلائل وعلامات الحمل بتوأم في بداية او اول الحمل نقول ان المرأة الحامل بمجرد سماعها خبر تحقق الحمل تبدأ بتهيئة نفسها بان هناك مولودا قادم للاسرة سيكون احد اعمدة واركان البيت , ويبدأ الزوج كذلك بالتفكير في تامين حياة كريمة للمولود القادم وكل هذه الاجراءات تكون مقترنة وملازمة لحالة من الفرحة الشديدة والامل والتفاؤل في المستقبل , ولكن هناك بعض الناس من يحاولون مسابقة الزمن للكشف عن طبيعة ونوع الطفل القادم اهو ذكر ام انثى حبا في الفضول الذي يتولد نتيجة الفرحة والشعور بالاشتياق اثناء انتظار المولود المستقبلي .

علامات ودلائل الحمل بتوأم في بداية الحملPregnancy with twins

هناك بعض العلامات التي تفيد في معرفة ان كانت الزوجة تحمل انثى او ذكر او تحمل بتوأم في بطنها , حيث ان كبتر السن لهم في ذلك اقوال وعلامات ولكن في هذا المقال القصير سنتعرف على اهم العلامات التي تظهر على المرأة الحامل تجعل من المرجح ان يكون هناك حمل بتوأم لديها وهي كالتالي.

علامات تدل على الحمل بالتوأم:

  •  تكون اعراض الحمل في التوأم مضاعفة عن اعراض الحمل الفردي حيث يلاحظ هذا الامر من خلال غثيان الحامل فترة الصباح يكون قويا وطويلا , ايضا الكسل والم الظهر يكون مضاعفا عن الحمل العادي او المفرد.
  •   يمكن الشعور بذلك من خلال قوة هرمون الحمل الذي يظهر في شريط الفحص , حيث يكون الحمل بالتوأم اكثر اشارة من الحمل العادي نتيجة التركيز في هرمون الحمل.
  •  يكون الحمل بالتوأم مصحوبا بازدياد ملحوظ وغير مألوف في وزن المرأة الحامل.
  •  حين النظر لحالة المراة الحامل بالتوأم نجد ان هناك ارتفاعا في عدد ضربات القلب ويكون سبب ذلك هو التعب المضاعف عند المرأة الحامل نتيجة الحمل بالتوأم .
  •  هناك علامات لا تشعر فيها الا المرأة التي سبق لها وان حملت , وهي عبارة عن القدرة على استشعار حركة الجنين فعندما تكون المرأة حاملا بالتوأم تدرك ان هناك فرقا في حركة الجنين عن حالة الحمل المنفرد وذلك لان الحمل بالتوأم يترتب عليه حركة الجنينين سويا فتكون الحركة او الضرب او الدق اكثر وانشط من الحمل العادي.
  •  كذلك فان الحمل بالتوأم يزداد وضوحا في الشهر الثالث من الحمل فما فوق لان رحم المرأة الحامل يزداد في الكبر بشكل يوحي لنا ان الرحم يحتوي جنينين.
  • ومن العلامات ايضا ان المراة الحامل يمكنها ان تستشعر دقات او نبضات القلب لدى كل جنين وبالتالي فانها ستشعر بالنبضات العشوائية دلالة على تداخل اكثر من نبض , اما في الحمل العادي والمنفرد فان الحامل تستطيع ان تستشعر نبضا واحدا .


Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads