Second week الاسبوع الثاني من الحمل ونمو الجنين واعراض الحمل



يبدأ الحمل منذ اللحظة الأولى التي يدخل فيها الحيوان المنوي إلى البويضة ويحصل التخصيب ، فعندها تتحرك البويضة نحو جدار الرحم وتبقى هناك ملتصقة وتبدأ عندها بالإنقسام والإزدياد في الحجم.

ولكن حتى مع ذلك إن هذه البويضة لا تزال مجرد قطرة بسيط من الدم ولم تتطور إلى الجنين الكامل ، وهناك بعض أعراض الحمل في الإسبوع الثاني قد لا تستطيع أجهزة كشف الحمل العادية رصدها ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أعراض الحمل في الإسبوع الثاني من الحمل.

Second week الاسبوع الثاني من الحمل ونمو الجنين واعراض الحمل

أعراض الأسبوع الثاني للحمل

• يعتبر توقف الدورة الشهرية من أقوى العلامات على حصول الحمل لدى أغلب النساء ما عدا الحالات المصابة بأنواع معينة من الأمراض التي تؤثر على الدورة الشهرية ، ورغم توقف الدورة الشهرية إلا أن الألم الخاص بها لا يتوقف بل تشعر به الحامل كألم في البطن.
• شحوب الوجه واصفراره ، وهذه من الأعراض التي تبقى مع الحامل طوال فترة الحمل حتى الولادة ، والإرهاق يظل مرافق للمرأة حتى دون أن تقوم بأي أعمال مرهقة أو مجهدة لصحتها.
• الشعور بالإعياء والدوار ، خاصة في فترات الصباح الأولى .
• الحساسية الشديدة لبعض الروائح حيث تصبح الحامل متحسسة من رائحة عادية قد تكون في المنزل أو لنوع معين من العطر أو الطعام.
• التقلب المزاجي السريع ، حيث يكون ذلك نتيجة الإضطرابات الهرمونية التي تصاب بها المرأة خلال الحمل ، وقد يؤدي ذلك إلى إنفعالها الشديد وعصبيتها وإصابتها بالإكتئاب غير المبرر، لذا على الزوج الحذر خلال التعامل مع زوجته الحامل في هذه الفترة.
• زيادة حجم الثديين وتغير لون الحلمات فتصبح بنية غامقة.
• إكتساب المرأة الحامل للوزن بسهولة ، وليس لوزن الجنين علاقة بهذه الزيادة .
• حصول تغيرات في الإفرازات في المهبل ، فتتغير هذه الإفرازات من حيث اللون ومن حيث الرائحة ، فتصبح ذات لون بني في الإسبوع الثاني من الحمل.
يجب على المرأة الحامل عند ظهور بعض أو كل هذه الأعراض زيارة الطبيب لتأكيد وجود الحمل وتلقي المساعدة الطبيعة والرعاية التي تحتاجها.

للمزيد:

الاسبوع الثالث للحمل

الاسبوع الرابع للحمل

الاسبوع الخامس للحمل

الاسبوع السادس للحمل

وفي الختام اسال الله لنا ولكم حسن الحال ودوام الصحة والعافية وان يحفظكم واولادكم.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads