تفسير حلم رؤية السمك أو اصطياد أو أكل الأسماك في المنام



* ذكر الإمام ابن سيرين في كتب التفسير الخاصة به تفسير ومعنى رؤية السمك و اصطياد أو أكل السمك في الحلم و المنام , وقد قام بتفصيل ذلك على النحو التالي:

 

رؤية السمك في المنام

– قال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية اصطياد حبة من السمك أو حبتين , فإن الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية سينكح زوجة أو اثنتين.
– والرجل الذي يرى في منامه بأنه استخرج اللؤلؤ من بطن السمكة وكانت زوجته حامل , فإن رؤيته تدل على أنه سيرزق بالولد الذكر.
– والشخص الذي يستخرج الشحم والزيوت من بطن السمك في منامه , فإن رؤيته تدل على الأموال والرزق الذي يرزق به صاحب الرؤية.
– والذي يرى في منامه بأنه استخرج من بطن السمكة خاتماً , فإن رؤيته تدل على المنصب الرفيع الذي يناله صاحب الرؤية أو الحكم.
– والذي يأكل السمك في منامه ويجد الملوحة في طعمه , فإن رؤيته تدل الرزق والغنى.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن السمكة تخرج من فرجه , فإن رؤيته تدل على أن زوجته ستضع له فتاة.
– ورؤية الأسماك الطرية والتي مازالت على قيد الحياة تدل على الفتيات الغير متزوجات.

رؤية اصطياد السمك

– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يصطاد من المياه النقية الأسماك , فإن رؤيته تدل على الأرزاق التي تأتيه , أو أن زوجته تضع له غلاماً إن كانت حامل.
– والرجل الذي يرى في منامه بأنه يأكل من السمك ولكن ما يزال على قيد الحياة , فإن رؤيته تدل على أنه سينال حكماً ومنصباً رفيعاً أو ولاية.
– والسمك الذي يرى في المنام بطراوته وكان مشوياً على النار , فإن الرؤية تدل على الخير الذي يناله صاحب الرؤية أو تدل على استجابة الدعوة وقبولها أو أنها تدل على الأرزاق والأموال للرجل المتدين.
– والذي يرى في منامه السمك المشوي والذي تتواجد فيه الملوحة في طعمه , فإنه يدل على الهجرة والخروج من المدينة بغية تحصيل العلم أو مرافقة الحاكم.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم بطهي السمك باستخدام الزيت بعد طليه بالطحين , فإن رؤيته تدل على أمواله التي ينفقها والمتاعب التي يلاقيها في ذلك.
– والذي يتمكن من معرفة عدد الأسماك التي رآها في منامه فإن رؤيته تدل على الفتيات أو النسوة , وان لم يتمكن من معرفة عدد الأسماك التي شاهدها في منامه فإن رؤيته تدل على الأموال التي يغتنمها.
– ورؤية اصطياد الأسماك في المنام ذات الحجم الكبير , فإن هذه الرؤية تعود بالخير و الرزق لصاحب الرؤية.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم بشراء الأسماك من مكانها المخصص لها , فإن رؤيته تدل على زواجه.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم باصطياد الأسماك من التراب , فإن رؤيته تدل على أنه سيقع بالمحرمات والمعاصي أو تدل على الأخبار الجيدة التي تصل صاحب الرؤية.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم باصطياد الأسماك من المياه الملوثة , فإن رؤيته تدل على الضيق والحزن الذي يصيب صاحبالرؤية.
– والمريض أو الصياد او المسافر عن طريق البحر والذي يرى في منامه بأن السمك في فراشه , فإن الرؤية تدل على فأل سيئ أو المصيبة التي تقع.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*