الحمل في الشهر السابع ومراحل نمو الجنين واعراض الحمل



الآن ومع بدء الشهر السابع بدأت بدورك في الثلث الأخير من الحمل وبدأت معه الاسبوع 27 من الحمل، وتستمرين في ذلك الحمل إلى ان تنتهي من الاسبوع 30 وتبدئين في الاسبوع 31 والذي سيكون بداية الشهر الثامن من الحمل، واصبح الآن احساسك بجنينك أكبر وبدأت تشعرين بثقل الجنين، وهناك العديد من الامور التي بدأت بالتغير مع بدء كبر حجم الجنين وزيادة نموه داخلك، وفيما يلي نتعرف أكثر على ما تشعرين به في ذلك الشهر واهم التطورات التي تحدث للجنين.

الحمل في الشهر السابع ومراحل نمو الجنين واعراض الحمل

أهم التطورات التي تحدث للجنين في الشهر السابع من الحمل

أصبح وزن الجنين 1 كيلو جرام، كما اصبح طوله 37 سم وبدأ نموه في الازدياد كما بدأت اعضاؤه تصبح أكثر وضوحا بالإضافة إلى العديد من التغيرات الاخرى كالتالي

  1. -تغيرات تشعرين بها وتترك اثر بك: تزداد تحركات الطفل كثيرا ويصبح مشاغبا وكثير الحركة في تلك الفترة، ويركل باستمرار وتشعرين جيدا بتحركاته ليس ذلك فقط بل يمكنك تحسس قدمه عندما يقوم بركلك، كما يمكنك الاحساس بأجزاء اخرى منه عندما يقوم بالتحرك بداخلك وذلك عن طريق تحسس بطنك من خلال الجزء الذي يبرز به، كما انه سيصبح كثير التنقل والدوران في بطنك ولن يكون ثابتا في مكان أو وضعية واحدة.
  2. -تغييرات أخرى لا تشعرين انت بها: يبدأ الطفل في اختزان المزيد من الدهون اسفل جلده وذلك استعدادا منه لتدفئة جسده عند الولادة، وسيستمر في تخزين الدهون على مدار الشهرين القادمين، تبدأ عينه في ذلك الشهر تفتح للمرة الاولى، يزداد سمعه حدة، تزداد براعم التذوق لديه وتقارب الاكتمال، تنمو منطقة التفكير في المخ بشكل كبير خلال تلك الفترة ويبدأ الاحساس بالألم.

الأعراض التي تشعر بها الحامل في الشهر السابع

  • 1-تبدأ بطن الحامل في الظهور ويصبح جلي جدا انها حامل.
  • 2-تبدأ الحامل في الشهر السابع الشعور بثقل في حركتها وتتعب عند صعودها الدرج أو القيام بأي مجهود بسيط نظرا لبدء كبر حجم الجنين داخل رحمها وبدء ضغطه على عظام الحوض لديها وعلى قدميها.
  • 3-تتواجد بعض الاعراض الشائعة في ذلك الشهر من الحمل مثل الحرقة وعسر الهضم والامساك والانتفاخ وغيرها من الاعراض المشابهة.
  • 4-قد تصيبك تقلصات الطلق الكاذب والتي يطلق عليه تقلصات براكستون هيكس.
  • 5-قد يسمر الوجه والبطن قليلا خلال تلك المرحلة.
  • 6-قد يصبح الجلد في منطقة الحوض مشدودا وارق نظرا لكبر حجم البطن في تلك المرحلة.

كانت تلك اهم التطورات والاعراض التي تمر بكل من الام والجنين في الشهر السابع، وعلى الأم متابعة الطبيب مرة كل اسبوعين خلال تلك الفترة، وفي حال شعرت بشيء غير طبيعي حرصا منها على صحتها وصحة جنينها.

 



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads