مراحل نمو وتكون الجنين في الشهر السادس واعراض الحمل



عندما تصل الام في مرحلة الحمل إلى الشهر السادس، فإن ذلك يعني أنها قد وصلت للجزء الاخير من الثلث الثاني في الحمل ونكون قد بدأنا في الاسبوع 22 من الحمل، ومع نهاية ذلك الشهر تكون الحامل قد وصلت إلى الاسبوع 27 وبدأت معه الشهر السابع والثلث الاخير من مرحلة الحمل فيا ترى ما الذي يحدث خلال تلك الفترة، وما هي اهم الاعراض التي تشهر بها الحامل خلالها؟

مراحل نمو وتكون الجنين في الشهر السادس واعراض الحمل

التطورات التي تحدث بالجنين خلال ذلك الشهر ومراحل نموه:

أصبح الآن وزن الجنين حوالي 750 جرام، وطوله حوالي 33 سم، وبدأت كل اجهزة جسمه في الاكتمال، ولن يلبث حتى تكتمل كافة الاجهزة ويتبقى ان ينمو قليلا حتى يستطيع مواجهة العالم الخارجي.

الآن وبعدما بدأ الطفل في التطور بدأت عضلات يديه وقدميه في النمو والظهور وستبدئين في الشعور بتحركاته وضرباته القوية قريبا، كما انه من الممكن ان يصب بما يعرف باسم الفواق أو الحازوقة وستشعرين به عندما تأتي له، تلك هي عادة ابرز التغيرات التي تحدث للطفل خلال تلك الفترة والتي تشعرين أنت بها.

أما عن التغييرات التي تحدث للطفل ولا تشعرين بها فهي في المعتاد تكون تحسن حاسة السمع لديه بحيث اصبح يستطيع تمييز صوتك الآن ومعرفته، كما انه اصبح يستجيب للأصوات العالية ويستيقظ عند سماع الاصوات العالية، وكذلك بدأ يميز الاصوات المعتادة ويتأقلم معها، كما أنه الآن يستطيع تحريك فمه وفتحه وغلقه، كما يعمل على مص اصابع يديه، ويشرب من السائل المحيط به، وبدأت براعم التذوق في تمييز الاطعمة المختلفة، كما انه الآن يتبول ويعمل جهازه البولي جيدا.

أعراض الحمل في الشهر السادس للحامل:

  1. عادة يبدأ الوزن في الازدياد خلال ذلك الشهر، وإن لم يزداد خلال ذلك الشهر فإنه بالتأكيد سيزيد خلال الشهر السابع.
  2. يبدأ الوجه في الانتفاخ نتيجة انحباس الماء في جسم الحامل.
  3. يبدأ التعرق في الازدياد في تلك المرحلة، وخاصة إن كانت في فصل الصيف حيث ان الاحساس بحرارة الجو ستزداد كثيرا في تلك الفترة.
  4. وجود بعض الانتفاخات والتورمات في اليدين والقدمين، ولذلك يجب خلال تلك الفترة فرد رجليك باستمرار على مقعد مقابل لك أو على الاريكة للتقليل من تورمهم.
  5. تظهرين أكثر جمالا واشراقا خلال ذلك الشهر من الحمل مما يعطيك ثقة بنفسك أكثر ويجعلك ترتاحين نفسيا بعض الشيء بعد معانتك في الفترة السابقة من الحمل.


Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads