أفضل وأسرع 10 طرق لعلاج مشكلة فقدان وتساقط الشعر وزيادة نموه



تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وبالأخص السيدات , وهذه المشكلة تشكل عنصر احراج لدى من يعاني منها .. لذا فإننا في مجلة مجد نقدم لكم أفضل 10 طرق وأسرعها للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وفقدانه.

تساقط الشعر

* أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر:

- زيت الزيتون:

نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون بشكل مستمر , وبعدها نبقي الزيت على الرأس لمدة 20 دقيقة وبعدها نغسل الرأس جيداً بالشامبو , ويعمل التدليك بزيت الزيوت على زيادة تدفق الدم الذي يصل الى فروة الرأس.

تبييض الأسنان

 – زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من افضل الوصفات والزيوت التي يمكن استعمالها في تدليك فروة الرأس لمنع تساقط الشعر , باستخدامه والانتظام على التدليك فإن التحسن سيكون واضح.

تساقط الشعر1

- البصل :

يمكن استخدام البصل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر عن طريق عصره ومن ثم تدليك فروة الرأس بالعصير , ويترك عصير البصل على الرأس لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً.
ويعتبر البصل غني بمادة الكبريت والتي تعمل على نمو الشعر.

زيادة الوزن 5

- الثوم:

نقوم بوضع الثوم في كمية من زيت جوز الهند ومن ثم نضعها على نار هادئة حتى تغلي , وبعد أن يبرد الخليط نقوم بتدليك فروة الرأس به , ويترك الخليط على الرأس لمدة 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الرأس جيداً بالشامبو.
وللحصول على نتائج مرضية وملحوظة نقوم بتكرار العملية بمعدل كل يومين مرة واحدة.

تساقط الشعر ثوم

- أزهار الكركديه:

تعتبر نبتة الكركديه من النباتات التي تحتوي على مواد تعمل على تحفيز فروة الرأس كما أنها تعمل على تغذية الشعر وبالتالي تمنع تساقط الشعر , وباستخدام هذه الطريقة نقوم بوضع أزهار الكركديه مع القليل من الماء الفاتر على نار هادئة حتى تغلي , وبعد أن تبرد نضع الماء على فروة الرأس ونتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن نقوم بغسل الرأس.
ومن الأمور الأخرى التي تقوم زهرة الكركديه على معالجتها ( الشيب الذي يصيب الشعر , القشرة التي تظهر في الشعر).

- بذور الليمون مع الفلفل الأسود:

نقوم باستخدام هذه الوصفة عن طريق طحن كلاً من بذور الليمون مع الفلفل الأسود , بعد طحنها يتم وضعها على فروة الرأس وتركها لمدة 20 دقيقة , وبعدها نقوم بغسل الرأس جيداً بالصابون.

تساقط الشعر فلفل أسود.jpg2

- بيض الدجاج :

بيض الدجاج يحتوي على كل من الفوسفور والكبريت والحديد والبروتين والعديد من المواد التي تعمل على حماية الشعر من التساقط , وباستخدام هذه الطريقة نقوم بخلط كلاً من صفار البيض وبياضه ووضعه على فروة الرأس , ويترك لمدة 10 دقائق , وبعدها يتم غسل الرأس جيداً بالشامبو , وينصح بغسل الرأس أكثر من مرة لضمان التخلص من رائحة البيض الكريهة.

زيادة الوزن9

- الحلبة:

نقوم بعجن بذور الحلبة عن طريق غليها بالماء و وضعها على فروة الرأس , وتترك على الرأس لمدة 15 دقيقة , وبعدها نقوم بغسل الرأس جيداً بالشامبو.

تساقط الشعر حلبة

- حبيبات البازلاء:

نقوم بعجن حبيبات البازلاء عن طريق هرسها , ومن ثم نقوم بوضعها على فروة الراس , ونتركها لمدة 15 دقيقة, وبعدها نقوم بغسل الرأس جيداً بالشامبو.

تساقط الشعر بازلاء

- الشاي الأخضر:

نقوم بإحضار كوب من الماء الفاتر ونضع عليه ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر ومن ثم نضعها على النار الهادئة حتى تغلي , وبعد أن تبرد يتم وضع ماء الشاي على فروة الرأس ويترك لمدة 50 دقيقة قبل غسل الراس بالشامبو.

علاج البواسير 5



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*