نصائح هامة للحفاظ على صحة جيدة دون الحاجة الى طبيب أو علاج



في الآونة الأخيرة كثر عدد المرضى في الكثير من دول العالم حتى أصبحت أعدادهم تتجاوز الملايين، والسبب في ذلك عدم الوعي عند الكثير منهم بالرعاية الصحية وما هو الطعام المفيد من الطعام الضار، فأحببنا أن نقدم لكم مجموعة من الفوائد الصحية التي تغنيكم عن الطبيب.

نصائح هامة للحفاظ على صحة جيدة دون الحاجة الى طبيب أو علاج

نصائح هامة للحفاظ على صحة جيدة دون الحاجة الى طبيب أو علاج أو الدواء.

  1. ينصح بالتقليل من تناول المشروبات الساخنة وانتظرها حتى تبرد فلقد ذكر بعض الأطباء بعد العديد من الفحوصات التي أجريت على بعض المرضى بأن كثرة تناول المشروبات الساخنة تسبب مرض السرطان للفم والمريء.
  2. السير مشياً على الأقدام نصف ساعة على الأقل يقلل الإصابة بمرض السرطان بنسبة قد تصل إلى 20%، ويساعد على التقليل من وزن الجسم ب3 كيلو غرام سنوياً.
  3. اشرب الماء الدافئ على الريق صباحاً فإنه يساعد على توفير الطاقة للجهاز الهضمي، فهو يعمل على الحد من كمية النفايات الأيضية المتواجدة في نظام المناعة.
  4. اجعل لك وجبة يومية من الخضار والفواكه فهي تحافظ على البشرة، وكذلك فإن تناول الخضار والفواكه بشكل يومي يحمي الجسم ويقلل من امكانية التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بشكل سليم.
  5. تناول كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي، فقد توصلت الأبحاث الى أن الشاي الأخضر يحتوي على المواد والمركبات المضادة للأكسدة والتي تعمل على منع التأكسد في الخلايا داخل الجسم وهذا بدوره يقلل من احتمالية التعرض الى اصابة بعض الخلايا بمرض السرطان.
  6. الإكثار من تناول الأعشاب الطبيعية لأنها تساعد على تسهيل وتحسين أداء الجهاز الهضمي في عملية الهضم وتساعد الجسم في تخليصه من السموم وتراكمات الأغذية الضارة والمتواجدة في الجسم.
  7. ينصح بالابتعاد عن رفع الأوزان الثقيلة لأن حمل الأشياء الثقيلة تؤثر سلباً على سلامة العمود الفقري والذي يعتبر أهم الأعضاء في جسم الإنسان، وكذلك ننصح بعدم المشي لمسافات بعيدة والتسبب في إرهاق الجسد بشكل كبير.
  8. ابتعد عن ترطيب فرشاة تنظيف الأسنان بالماء، قبل وضع معجون الأسنان عليها لأن الفرشاة الجافة تزيد من التخلص على البلاك بنسبة 70% تقريباً.
  9. توقف عن قص الأظافر عن طريق الفم فهذا الأمر يسبب العديد من المشاكل الصحية لأن الأظافر تحوي الكثير من البكتيريا السّامة والتي تسبب الكثير من الأمراض عند انتقالها الى الجسم عن طريق الفم.
  10. ننصح بتناول الخبز الأسمر(القمح) عند تناول وجبات الطعام حيث ذكر بأن هذا النوع من الخبز يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تسبب أكثر قدرة على الإشباع وتكون أسهل في عملية الهضم والإخراج ويساعد ذلك أيضاً في تجنب مشاكل الإمساك لدى البعض.

في الختام .. نجد أن الكثير من النقاط السابقة والتي نوهنا بعدم اتيانها موجودة بشكل كبير في حياة البعض بل ويعتبرها الكثير من الأشخاص هي أمور لا غنى عنها وقد أصبحت من أساسيات الحياة اليومية، فالمطلوب هو معرفة فوائد وأضرار التصرفات والمواد التي نستخدمها في البيت من أجل الحفاظ على سلامة الجسم.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads