طرق علاج نزلة البرد أو برد البطن و المعدة بالأعشاب في البيت



نزلة أو نزلات البرد أو برد المعدة و البطن من المصطلحات التي شاع ذكرها بين الناس لكثرة الإصابة بهذه المشكلة , ويعتبر البرد الذي يصيب أي شخص من المشاكل الصحية التي تكون مصحوبة بالآلام والتوترات داخل المعدة والتي تكون مصحوبة بعدة أعراض تظهر على المصاب ومنها ( صداع الرأس , السعال , درجة الحرارة المرتفعة , السيلان من الأنف ).

علاج نزلة البرد

ومما يلي فإننا في مجلة مجد سنقدم لكم الطرق والوصفات الطبيعية في علاج نزلة أو نزلات البرد أو برد البطن و المعدة بالأعشاب :

- الإكثار من شرب السوائل :

من المشاكل التي تعمل على إحداثها مشكلة نزلة البرد لدى المصاب هو الجفاف الذي يصيبه لكثرة الإسهال أو القيء , لذلك يجب على المصاب بنزلة البرد أن يكثر من شرب السوائل وبالأخص الساخنة.

علاج نزلة البرد

- تناول الثوم :

يعتبر الثوم علاجاً فعالاً في التخلص من مشكلة نزلة البرد عند المصاب فهو يحتوي على خصائص ومركبات تقوم على تطهير المعدة وتعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
– وباستخدام الثوم يقوم المصاب بتناول عدد من فصوص الثوم عند تناوله وجبة الطعام.

تساقط الشعر ثوم

- تناول العسل :

يحتوي العسل على العديد من الأنزيمات والمركبات التي تعمل على التخلص من الفيروسات والبكتيريا والجراثيم التي تسبب نزلات البرد.
– يمكن للمصاب أن يقوم بشرب العسل أكثر من مرة في اليوم للتخلص من المشكلة.
– ويمكن أيضاً مزج ملعقة من العسل بملعقتين من عصير الليمون وتناولها , فهي طريقة فعالة في التخلص من مشكلة نزلة البرد.

علاج نزلة البرد

- الزنجبيل :

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر المضادة للالتهابات, فهي تعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا داخل المعدة والمسببة لنزلة البرد.
– يمكن للمصاب أن يقوم بشرب الشاي مضافاً اليه الزنجبيل المطحون لتقبل طعمه.

علاج التهاب الحلق

- نبتة النعناع :

تعتبر نبتة النعناع من النباتات التي تحتوي على مركبات تعمل على تهدئة الاضطرابات داخل البطن والمعدة , فعند تناول النعناع يعمل على الحد من أعراض نزلات البرد.
– يقوم المصاب بوضع عدة أوراق من نبتة النعناع على كوب من الماء وغليه على النار ومن ثم شربه.

تبييض الأسنان

- شوربة الدجاج :

تعتبر شوربة الدجاج غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تسرع في التخلص من مشكلة نزلة البرد , كما وتعمل شوربة الدجاج من خلال المواد التي تحتويها على استعادة جسم المصاب لنشاطه وقدرته على الحركة الطبيعية بعدما تعرض للإرهاق من المشكلة , ويفضل تناول شوربة الدجاج مضافاً اليها الخضار.

علاج نزلات البرد

- تناول الفلفل :

يعمل الفلفل على الحد من الأعراض التي تسببها مشكلة نزلة البرد مثل سيلان الأنف أو الاحتقان , لذا على المصاب تناول الفلفل واضافته لوجبة الطعام الخاصة به للحد من جميع أعراض المشكلة.

علاج نزلات البرد

- شرب الحليب :

يعتبر الحليب من المشروبات التي تعمل على التخلص من الصداع والسعال الذي تسببه مشكلة نزلات البرد.

علاج البرد



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*