طرق علاج حب الشباب و بثور الوجه بالأعشاب في المنزل و البيت



حب الشباب و بثور الوجه تعتبر هي المشكلة الأولى التي تأخذ محط اهتمام لدى الكثير من الشباب و محاولتهم التخلص منه , حيث يعمل على احداث توترات نفسية ويشكل قلقاً كبير عند الشاب وبالأخص الشابات الذين يتأثرن سلباً عند ظهور حب الشباب في الوجه مما يؤدي الى فقدها لجمال بشرتها.

علاج حب الشباب

وتعتبر مشكلة ظهور حب الشباب لها العديد من المسببات والعوامل المساعدة التي تزيد من ظهوره و التي يجب أن يبتعد عنها الشاب للتخلص من المشكلة وهي كالتالي :
– المأكولات التي تحتوي على مواد دهنية (كالبطاطس) والتي تعتبر المحفز الرئيس لظهور حب الشباب.
– تعتبر الدورة الشهرية من الأسباب التي تعمل على ظهور حب الشباب عند الفتيات.
– ممارسة العادة السرية تعمل على زيادة الاضطرابات النفسية مما يساعد في ظهور حب الشباب.
– المأكولات الغنية بالشوكولاتة و المشروبات الغازية.
– القيام باستعمال أدوات غير نظيفة أثناء عملية التجميل ووضع المكياج عند الفتيات.
– الوقوف في أشعة الشمس والتعرض لها لفترات طويلة.
– عدم الاطمئنان والتوتر الذي يصيب نفسية الشاب.

* علاج حب الشباب وازالة البثور بالطرق الطبيعية :

- الليمون مع البيض :

– باستخدام هذه الوصفة , يقوم الشاب بإحضار وعاء ومن ثم استخراج بياض البيض (بيضتان) ووضعه في الوعاء , وبعدها يقوم الشاب بعصر نصف ليمونة على البيض ويبدأ بتحريك الخليط جيداً , ومن ثم يقوم الشاب بتدهين جميع الوجه بالخليط وتركه لمدة 10 دقائق على الوجه , عند الغسل يفضل استعمال الماء الدافئ.

علاج البواسير زيادة الوزن9

- العسل مع الكركم :

يقوم الشاب بخلط كل من ملعقتين صغيرة من العسل وملعقتين صغيرة من الكركم وبإضافة ملعقة كبيرة من الحليب بحيث يخلط جيداً , ومن ثم يقوم الشاب بتدهين جميع الوجه من الخليط وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة , وعند غسل الوجه يفضل استخدام الماء الدافئ.

تبييض الأسنان

- الليمون مع ماء الورد :

يقوم الشاب بمزج كل من عصير الليمون مع ماء الورد , وبعدها يقوم بتدهين كامل الوجه بالخليط وتركه على الوجه لمدة 25 دقيقة قبل الغسل , ويفضل استخدام الماء الدافئ عند غسل الوجه.

علاج البواسير تبييض الوجه

- قشرة الليمون :

يحتوي قشر الليمون على مواد مطهرة ومزيلة للدهون , بهذه الطريقة يقوم الشاب بإحضار قشرة ليمونة دون أن يتم غسلها , وبعدها يقوم بمسح كامل وجهه بقشرة الليمون من الداخل (اللب الأبيض) ويتم غسل الوجه بعد 5 دقائق من هذه العملية بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب

- النعناع :

نقوم بإحضار بعض الأوراق من نبتة النعناع وعصرها , وبعدها يمسح كامل الوجه بعصير النعناع الذي يعمل على تطهير البشرة وازالة البثور والاوساخ , ويترك العصير على الوجه لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله بالماء الدافئ.

تبييض الأسنان

- الثوم :

نقوم بهرس ثلاث فصوص من الثوم ومسح كامل الوجه بالثوم المهروس , ويترك الثوم على الوجه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ جيداً للتخلص من الرائحة.

تساقط الشعر ثوم

- ماء الورد :

يعمل ماء الورد على تطهير وتلطيف البشرة , حيث نقوم بإشباع قطنة بماء الورد ومسح كامل الوجه بها , ويترك على الوجه حتى يجف ماء الورد ويتم غسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

تبييض الوجه

- الليمون مع القرفة :

نقوم بمزج القليل من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من القرفة ومسح المنطقة التي يوجد بها الحب والبثور , ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

علاج البواسيرعلاج حب الشباب

- قشر البرتقال :

نقوم بعملية طحن لقشر البرتقال وخلطه بنصف كوب من الماء , ثم نقوم بوضع الخليط على كامل الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة على الوجه , يفضل استعمال الماء الدافئ عند غسل الوجه.

تبييض الأسنان

- خل التفاح مع الملح :

نقوم بإحضار القليل من خل التفاح والقليل من ملح الطعام , ونقوم بخلط الخل والملح معاً , وبعدها نقوم بفرك كامل الوجه بالخليط ويستمر الفرك لمدة 5 دقائق , ويترك الوجه بعد الفرك لمدة 5 دقائق قبل غسله , يفضل استعمال الماء الدافئ عند غسله.

تبييض الأسنان علاج التهابات الحلق

- عصير الخيار :

نقوم بعصر حبة أو حبتين من الخيار ومن ثم نقوم بتدهين كامل الوجه بعصير الخيار وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل , ويفضل استعمال الماء الدافئ عند غسل الوجه.

علاج حب الشباب

- العسل مع القرفة :

نقوم بخلط كل من ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة وبعدها يتم وضع الخليط على المناطق التي يظهر بها حب الشباب , ويتم استخدام هذه الطريقة قبل النوم بحيث يبقى الخليط على الوجه حتى الصباح وبعدها نقوم بغسله بالماء الدافئ.

تبييض الأسنان علاج حب الشباب



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*