علاج صداع الرأس بأفضل وأسرع الطرق في المنزل و البيت و أسبابه



الصداع الذي يصيب الرأس هو مشكلة طبيعية ممكن ان تحدث مع اي انسان , ويرجع السبب في حدوث هذه المشكلة والشعور بالصداع هو التغيير السريع في النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص , أو عدم حصول الشخص على قسط كاف من الراحة والنوم , ومن الأسباب التي تعمل على احداث الصداع في الراس هي الجهد المستمر والعالي الذي يبذله الشخص أو فترات العمل الطويلة والمستمرة بدون انقطاع , وأثبتت بعض الدراسات أن أغلب من يعانون من مشكلة الصداع في الرأس بأن المشكلة لديهم ترجع اسبابها الى طيلة الفترة التي يمكثونها خلف الشاشات سواء التلفاز أو اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر العادي , ومن الأمور الجانبية التي يسببها الصداع لدى الشخص المصاب (الغثيان , القيء) .

علاج صداع الرأس

فإننا في مجلة مجد سنوضح في هذا المقال افضل العلاجات وأسرع الطرق للتخلص من صداع الرأس باستخدام الطرق الطبيعية والتي يمكن استخدامها في أي بيت أو منزل…

الطرق الطبيعية في علاج مشكلة صداع الرأس:

- شرب الماء :

يعتبر الماء من الطرق الفعالة في علاج مشكلة الصداع , إذ أن المشكلة لربما تنشأ لقلة الماء المطلوب في الجسم , بحيث يحتاج الجسم لدى الشخص الذي يبلغ من العمر اكثر من 13 عام لكمية من الماء تتراوح ما بين 3 – 5 لتر من الماء يومياً.
– فعندما نقوم بشرب الماء نعمل على سد النقص الذي يحتاجه الجسم من المياه وهكذا نتخلص من مشكلة الصداع.

 

علاج البواسير 6

- الاستعانة بالثلج :

عند وضع الثلج على الجبهة من الرأس فإنه يعمل على تخفيف الألم وتسكينه ويعمل على تقليص الأوعية الدموية وتنشيط عمل الدورة الدموية.
– ويتم استخدام هذه الطريقة بثبيت كيس من الثلج أو الخضراوات المثلجة على جبهة الرأس , وتستخدم هذه الطريقة غالباً من قبل من يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية.

علاج البواسير7

- عصير الليمون :

يعتبر عصير الليمون من المشروبات الفعالة في علاج صداع الرأس , بحيث يعمل على سد النقص من السوائل واحتوائه على المواد المسكنة.
– ويمكن الاستعانة بالليمون للتخلص من مشكلة صداع الرأس عن طريق عصره مع الماء الدافئ أو عصره على كأس من الشاي ويتم تكرار هذه العملية أكثر من مرة حتى يتم التخلص من الصداع.

تبييض الأسنان

- شرب الزنجبيل :

يحتوي الزنجبيل على مواد تعتبر لها الفعالية والكفاءة في القضاء على الالتهابات التي تصيب الجسم بشكل عام , ويعمل الزنجبيل على تنشيط عمل الدورة الدموية في المخ وإراحة الأوعية الدموية والتي ينتج عن ذلك التخلص من آلام وصداع الرأس بحيث يتم شربه محوباً مع الشاي.

علاج التهاب الحلق

- التفاح أو خل التفاح :

يعتبر التفاح من الفواكه التي تحتوي على مواد مسكنة للآلام , فيمكن للمصاب بالصداع تناول حبة من التفاح عند الاستيقاظ من النوم.
– وباستخدام طريقة الخل , يقوم المصاب بإحضار وعاء به ماء فاتر ومن ثم يسكب على الماء القليل من خل التفاح بمقدار (4 – 5) معالق وبعدها نضع الوعاء على نار هادئة حتى يصل الى درجة خروج البخار منه , وبعدها يقوم المصاب بالتعرض للبخار المتصاعد من الوعاء واستنشاقه.

تبييض الأسنان

- تناول اللوز :

يحتوي اللوز على مواد مسكنة للآلام , فقد تعمل على التخلص من صداع الرأس في غضون دقائق من تناوله حيث اثبت فعاليته في ذلك.

علاج البواسير.jpg2

- النعناع :

يعتبر النعناع من النباتات التي تحتوي أوراقها على مواد طبيعية مسكنة للآلام وتحد من آلام الرأس والصداع.
– ويمكن استخدام طريقة النعناع بأن يقوم المصاب بوضع بضع أوراق النعناع في كوب من الماء ووضعه على النار حتى يغلي وبعدها يترك لمدة 8 دقائق وشربه , ويمكن لنا اضافة ملعقة من العسل عليه لتقبل طعمه.

تبييض الأسنان

- استخدام زيت الكافور :

يعتبر زيت الكافور من الزيوت التي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ويعمل على تخفيف الآلام وتوترات العضلات في الرأس , فيمكن للمصاب استخدامه في التخلص من صداع الرأس
– ويتم استخدام زيت الكافور في التخلص من صداع الرأس عن طريق تدهين جبهة المصاب بالزيت وتركه لمدة 25 دقيقة على الجبهة.

علاج صداع الرأس

- التقليل من مدة التعرض للأشعة المنبعثة من التلفاز أو جهاز الحاسوب :

قد سبق وأن قمنا بالتوضيح بأن من أكثر الأسباب التي تقف خلف مشكلة صداع الرأس هي المكوث لفترات طويلة خلف شاشات التلفاز أو جهاز الحاسوب.
– وللتخلص من المشكلة يجب الابتعاد عن هذه الاشعة المنبعثة من جهازي التلفاز والحاسوب قدر المستطاع , وإن كان الأمر لا يمكن به الاستغناء عن الحاسوب فيمكن للمصاب استخدام النظارات الواقية من الأشعة.

علاج صداع الرأس

- الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر :

قد يكون السبب في مشكلة الصداع هو نسبة السكر الصناعي الزائدة في بعض الأطعمة , فعلى المصاب تجنب هذه الأطعمة للتخلص من الصداع.

علاج صداع الرأس



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*