افضل وأسرع 10 طرق لتبييض الوجه في المنزل وبسهولة



* ترجع أسباب الاسمرار الذي يصيب الوجه الى تعرض بشرة الوجه بشكل يومي للكثير من المؤثرات التي تطفئ نظارتها , ولعل أهم هذه الأسباب هي:

تبييض الوجه

– تعرض البشرة الى أشعة الشمس:

عند تعرض البشرة الى أشعة الشمس فإنها تعمل على زيادة نسبة الإفرازات من صبغة الميلانين والتي لها الدور الأساسي في عملية اسمرار بشرة الوجه.

– جفاف بشرة الوجه:

من الممكن أن يكون العامل الذي يقف خلف تغير لون الوجه وسمرته ,هو تعرض بشرة الوجه للجفاف , والذي يؤدي الى إحداث خلل في أنسجة الجلد العميقة والتي بدورها هي المسئولة عن لون البشرة.

* طرق تبييض الوجه بالوصفات الطبيعية:

من بعض الوصفات الطبيعية والتي يتم تحضيرها في المنزل و تعطي نتائج مفضلة لدي الكثير ممن يبحث عن وصفات لتبييض الوجه ما يلي..

– العنب:

باستخدام العنب , يتم تقطيع حبات العنب من المنتصف ومن ثم مسح كامل الوجه به , وبعدها يترك ماء العنب على الوجه من دون أن نغسله حتى يجف عن بشرة الوجه وبعدها يتم الغسل.
يعتبر العنب من الفاكهة التي تعمل على تفتيح أنسجة البشرة وتطهيرها من الملوثات.

تبييض الوجه

– زيت الزيتون:

نقوم بإحضار القليل من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون (طبيعي غير مخلوط بالماء) ونحتاج الى صفار بيضة واحدة , ونقوم بخلط المكونات جيداً ويتم تدهين الوجه بالخليط , يترك الخليط على الوجه لمدة تتراوح من 10 دقائق الى 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تعمل على تنظيف الجلد كما الليمون الذي يقوم بتطهيره من الملوثات .. وللحصول على نتائج أفضل وبسرعة يمكن تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

تبييض الأسنان

– الخيار:

نقوم بتحضير القليل من عصير الخيار ومزجه مع القليل من عصير الليمون الطبيعي , وبعدها يتم تدهين الوجه بالخليط ويترك لمدة 10 دقائق أو حتى يجف , ومن ثم نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

تبييض بشرة الوجه

– البطاطس:

نقوم ببشر حبة من البطاطس , وبعدها نقوم بوضع البطاطس المبشورة على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل الوجه جيداً.
أو باستخدام طريقة أخرى , نقوم بعصر نصف حبة من البطاطس ومزجها بعصير الليمون بمقدار نصف حبة , ومن ثم نقوم بتدهين الوجه بالخليط الذي نتج وتركه لمدة 10 دقائق , وبعدها يتم غسل الوجه جيداً.
وتعتبر البطاطس غنية بفيتامين C الذي يعمل على حفظ البشرة وتنقيتها.

تبييض الوجه

– ماء الورد:

يتم تدهين البشرة بشكل يومي بماء الورد وتركه لمدة 5 دقائق على الوجه قبل الغسل.
بعدها نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر بعيداً عن استخدام الصابون.

تبييض الوجه

– العسل مع الحليب:

يتم خلط كل من العسل مع القليل من الحليب الجاف , ونقوم بتدهين الوجه بالخليط وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة , وبعدها نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

تبييض الأسنان

– زيت اللوز:

يتم تدهين بشرة الوجه بزيت اللوز بعد تدفئته , وبعد أن يجف عن البشرة نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
ويعمل زيت اللوز على اعطاء بشرة الوجه النظارة واللمعان.

علاج البواسير.jpg2

– النعناع:

يتم طحن أوراق النعناع ومن ثم وضعه على بشرة الوجه لمدة تتراوح ب 20 دقيقة , وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

تبييض الأسنان

– الحليب مع الزعفران:

يتم خلط كل من الحليب الجاف مع القليل من الزعفران , وبعدها نقوم بفرك الوجه بالخليط الناتج والاستمرار بعملية الفرك لمدة 3 دقائق ومن ثم يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة , وبعدها نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

تبييض الوجه

– عصير الفراولة مع العسل:

يتم عصر القليل من الفراولة مع عدم اضافة عليه أي من الماء أو السكر , ونقوم بخلط عصير الفراولة الصافي مع القليل من العسل , ونقوم بتدهين بشرة الوجه بالخليط وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة , وبعدها نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

تبييض الأسنان



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*