اسباب تحتم على الحامل الولادة القيصرية Caesarean delivery



ان اجراء عملية الولادة القيصرية اصبح شائعا عند النساء حين الاقدام على عملية الولادة حيث رصدت في الامارات نسبة عالية من هذه الحالات بحيث تقوم امرأة من بين كل ثلاث نساء باللجوء للولادة القيصرية , كما وتعتبر هذه العمليات من اكثر العمليات الكبيرة او الصعبة انتشارا او شيوعا , وتتمثل هذه الولادة بإجراء شق في بطن ورحم المرأة الحامل لإخراج الطفل من بطن الام بسبب الاسباب والدوافع التالية .

اسباب تحتم على الحامل للولادة القيصرية Caesarean delivery

اسباب ودوافع اللجوء للولادة القيصرية :

  •  ان يكون الطفل في وضعية غير مناسبة للولادة الطبيعية بحيث يكون راسه للأعلى او الى ناحية اخرى بعيدا عن الاسفل , وتكون هذه الوضعية بالتزامن مع انتهاء الفترة المسموح بها لوجوب الولادة اي انقضاء فترة الحمل الطبيعية 9 اشهر وانقضاء الايام الاضافية ايضا , ففي هذه الحالة لا بد من اجراء العملية لإخراج الطفل .

 

  •  وجود مخاطر تهدد الجنين مثل نقص السائل المحيط بالجنين او حدوث مشاكل قد تضر بالأم نفسها مثل بداية تسمم الحمل او ان الجنين يكون كبير البنية فيتم في هذه الحالة اخراجه من بطن الام بالجراحة , كذلك فان الطب يضطر للقيام بالجراحة في حال موت الجنين لا قدر الله .

 

  •  الحالة الطبية المتطورة والمهارة التي اكتسبها الاطباء في مثل هذه العمليات تمثل دافعا عند الكثير من النساء لاختيار الولادة القيصرية هربا من مواجهة موجات الالم الشديدة .

 

هل للولادة القيصرية تأثير على الحمل الذي يلي العملية :

تؤثر الولادة القيصرية في اغلب الاحيان على الولادة التالية للعملية حيث يصبح من المحتمل ان ينتفخ مكان الجرح الاول ويتموضع الجنين في المكان نفسه في المرة الاولى وبالتالي يلزم القيام بعمل الجراحة مرة اخرى اما في حالات اخرى فان الولادة تكون طبيعية اذا كان الحمل بعد العملية بعدة سنوات حيث تعود الامور الى طبيعتها.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*