تفسير رؤية الميت حي ونائم ويعانق ويقبل في المنام لابن سيرين



جاء في كتاب الإمام ابن سيرين في تفسير الأحلام بأن رؤية الميت في المنام (الحلم) قد تكون على عدة هيئات وصور تشير و تدل على أمر ما , كرؤية الميت مستلقياً ليستريح , أو أنه يعانق صاحب الرؤيا أو أنه يتزوج من امرأة ميتة ومتوفية , أو أنه يصافح صاحب الرؤية أو يرافقه.

* فإننا في مجلة مجد سنوضح المعنى والتفسير لبعض الهيئات التي قد يأتي عليها الميت أو الميتة في الحلم و المنام.

رؤية القبر في المنام

– قال ابن سيرين في الشخص الذي يرى في منامه (الحلم) شخصاً ميتاً أو متوفي يقوم بمصافحة الرائي , فهذه الرؤيا تدل على أن الميت في نعيم عند ربه , وأنه قد فاز بنعيم الجنة والنظر الى وجه ربه الكريم ورضوانه بإذن الله.
– والذي يرى في منامه (الحلم) أن الشخص الميت أو المتوفى أمسك صاحب الرؤيا من يده ورافقه الى مكان لم يألفه صاحب الرؤيا , فإن صاحب الرؤيا سيرزق بمال كثير بعد أن أصابه اليأس من تحصيله.
– والشخص الذي يرى ميتاً في منامه وقام الميت بمعانقة صاحب الرؤيا لشدة محبته له , فإن هذه الرؤيا تفسر يطول عمر صاحب الرؤية.
– وفي رؤية الشخص في منامه للميت أو المتوفى الذي يقوم بالتحدث مع صاحب الرؤية ويحاوره , فإن صاحب الرؤية تزول العداوة بينه وبين شخص أو جماعة كانوا على شحناء وبغضاء وكان من المستبعد أن تعود المودة بينهم.
– ومن يرى في منامه بأنه يقوم بمعانقة الميت أو المتوفي أو يقوم بتقبيله وكان الميت مجهولاً لا يعرفه , فإن صاحب الرؤية سيرزق بمال عن طريق لم يتوقع أن يحصل على المال منه , أما الذي يرى في منامه بأنه يقوم بمعانقة ميتاً أو يقوم بتقبيله وكان هذا الميت معروفاً ومألوفاً لصاحب الرؤية سواء أكان قريباً أو جاراً أو صديق , فإن رؤيته تدل على أنه سيحصل على ما تركه الميت من مال أو علم.
– والذي يرى في منامه بأن الميت نائم أو أنه مستلق ليستريح من تعب , فإن رؤيته تدل على نعيم الميت وأنه قد فاز برضوان ربه , والله أعلم.
– وأما الذي يرى في منامه (الحلم) بأن الميت أو المتوفي يقوم ببيع انواع من الأطعمة أو انه رأى عدداً من الأموات تقوم على بيع بعض أنواع الطعام , فإن رؤيته تدل على أن هذه الأنواع من الطعام سيصيبها الفساد والتلف.
– والذي يرى في منامه بأن شخصاً ميتاً أو امرأة متوفية قد قامت بشراء أو أن الميت اشترى بعض الحاجيات (الأثاث) أو بعض الأطعمة , فإن هذه الأشياء من الأثاث أو الطعام سينقص عرضها في السوق وتصبح نادرة الوجود.
– والشخص الذي يرى في منامه (الحلم) بأنه نكح وتزوج امرأة ميتة , أو أن امرأة حية ترزق رأت في منامها بأنها تزوجت من رجل ميت , فإن الرؤيا تدل على أن الرجل أو المرأة اللذان على قيد الحياة سيوفقان الى تحقيق مرادهما أو أنهما سيصلان الى مراد كان من الصعب الوصول اليه.
– ويقول الإمام ابن سيرين في الشخص الذي يرى في منامه بأنه يبيت مع امرأة ميتة في قبرها أو أن امرأة رأت في منامها أنها تنام مع رجل ميت في قبره , فإن صاحب الرؤيا سيقع فالزنا , هذا والله أعلم.
– والذي يرى في منامه شخصاً ميتاً سواء أكان رجلاً أو امرأة قد عاد الى الحياة ودبت فيه الروح من جديد , فإن الرؤية تفسر بأن الميت له من الأعمال الحسنة والطباع الكريمة والأثر الطيب الذي سيبقى بين الأحياء حتى بعد مماته.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. Khamael Hamdi:

    جميل جدا… وجزاكم الله كل خير

  2. وليد:

    رأيت خالى فى الرؤية وقداعطانى أربع أكياس من الخبزالابيض لاعطيهم لبعض الناس افيدوني بارك الله فيكم

  3. ام باسل:

    رأيت ميت وابن عمي حي يحدثان بدون ان يلامسها بعضهما أرجو الرد

  4. الكرار بن الدسيس بن الامين بن محمد:

    رايت كاني جالس علي سرير في ظل وقد ظهر من بعيد اربع رجال وعندما اقتربوا كانوا الرسول وعلي والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام نهضت وصافحتهم حسب الترتيب لكن الحسين احتضنته وبكيت.فما تفسير هذه الرؤيه.

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*