تفسير حلم رؤية من يؤذن والمؤذن وسماع اقامة الصلاة في المنام



ذكر الشيخ النابلسي وابن سيرين رحمهم الله في كتبهم تفسير الاحلام تفسيرا لرؤية وسماع الاذان والمؤذن واقامة الصلاة في المنام والحلم حيث بين ان هذه الرؤيا هي من الرؤية المبشرة والتي تحمل الخير الكثير , حيث تدل في اغلب الاحيان على اداء فريضة الحج او العودة من السفر البعيد سالما غانما , وبين الشيخ النابلسي تفصيلا لهذه الرؤيا وهي كالتالي:

تفسير حلم رؤية من يؤذن والمؤذن وسماع اقامة الصلاة في المنام

من رأى في المنام انه اذن او يؤذن او انه يقيم الصلاة فان الله يكرمه بأداء الحج والله اعلم , ومن رأى انه يؤذن على المنبر او المئذنة او مكان مرتفع او انه يؤذن من فوق او اعلى جبل او منزل فانه يصبح رجلا داعية في مجتمعه او ييسر الله له ويسهل له امر اداء الحج , اما ان رأى احد في المنام والحلم انه يؤذن في بئر ماء فانه يدعو الناس للسفر البعيد.

ومن رأى في المنام والحلم انه اصبح مؤذن او رأى انه يؤذن وهو في حقيقة الامر ليس مؤذن ولا يطمح لها فانه يتولى منصب او مكانة او رئاسة وتكون عظم المكانة والمنصب على مدى وصول صوته للناس , واذا لم يكن من اصحاب المناصب ولم يكن اهلا لها فانه يربح ويكسب في تجارته ان كان تاجرا.

ومن رأى في المنام والحلم انه يؤذن او يقيم الصلاة ولكنه حذف او انقص من الاذان والاقامة فانه يظلم الناس على قدر الزيادة والنقصان في الاذان او الاقامة ومن رأى انه يؤذن في الشارع وكان من اهل التقوى والطاعة فانه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.

ومن رأى في المنام والحلم انه يؤذن فوق الحائط او من اعلى الجدار فانه يكون مصلحا بين الناس , ومن رأى في المنام انه يؤذن او اذن من فوق سطح البيت او اعلى البيت فان احد افراد اسرته سيموت والله اعلم , ورؤيا الشخص نفسه يؤذن فوق الكعبة دليل على الخروج ببدعة , وان اذن في المنام والحلم وهو داخل جوف الكعبة فان الرؤيا هي شر.

ومن رأى في المنام والحلم انه يؤذن من على بيت جاره او صاحبه فانه يغدر ويخون جاره او صاحبه في اهله , ورؤية الشخص نفسه يؤذن في المنام في مكان والناس لا يستجيبوا له فان هؤلاء الناس هم ظالمين .

ورؤية الطفل او الصبي وهو يؤذن في المنام والحلم دلالة على ان والد هذا الصبي او الطفل بريء من تهم نسبت اليه , ومن اذن في منامه في الحمام فان الرؤيا غير جيدة لا في الدنيا ولا في الاخرة ومن اذن امام قصر الملك او مكان المسئول او امام السلطان فانه يكون من اصحاب قول الحق امام الجميع.

من رأى ان شخصا يؤذن في المقبرة او البرية او المعسكر او مكان لا يصله احد في المنام والحلم فان هذا الشخص الذي يؤذن يكون جاسوسا , ومن رأى انه يقيم الصلاة على فراشه وكان مريضا فانه يموت والله اعلى واعلم.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*