تفسير حلم رؤية التمر – أكل التمر في المنام لابن سيرين



الكثير من الناس قد يرى في المنام أو الحلم سواء كانت الرؤية للرجل أم البنت أو للزوجة الحامل أو الغير حامل , فقد جاء في كتب التفسير الخاصة بالإمام ابن سيرين تفسيراً لرؤية التمر في المنام أو الحلم والمعنى والدلالة التي يشير اليها التمر في المنام , فبعض هذه الدلالات هو الخير الذي سيناله صاحب الرؤية والبعض الأخر هو الشر أو البلاء الذي سيقع على صاحب الرؤية.

* فإننا في مجلة مجد سنوضح في مقالنا هذا المعنى و الدلالات التي تشير اليها رؤية التمر وأكل التمر في المنام أو الحلم مستعينين بكتب التفسير الخاصة للإمام ابن سيرين.

رؤية التمر في المنام

* تفسير ابن سيرين في فضل رؤية التمر في المنام:

– قال الإمام ابن سيرين بأن رؤية التمر في المنام تدل على هطول الأمطار والأرزاق.
– وقال في تفسير رؤية الشخص الذي يرى في منامه بأنه يأكل من التمر , فإن رؤيته تدل على أنه سينال مالاً أو رزق له وحده لا شركه فيه غيره.
– والذي يرى في المنام أو الحلم بأن هناك تمراً مدفوناً في الأرض , فإن رؤيته تدل على الأموال المخزونة التي قام بتوفيرها واختزانها لنفسه.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم بقطف التمر أو جنيه في موسمه , فإن رؤيته تدل على أنه سينكح زوجة ذات شرف ودين وتكون صاحبة خلق ومال وخير وبركة , وجاء في تفسير آخر للرؤية بأنها تدل على أن صاحبها سيرزق بالمال من غير جهد وتعب من قوم شرفاء أو أنه سيصيب علماً نافعاً.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم بشق التمرة واستخرج منها نواتها , فإن رؤيته تدل على أنه سيرزق بطفل ذكر.
– والذي يرى في منامه بأنه يأكل تمراً طعمه طيب , فإن رؤيته تدل على الأخبار الطيبة التي ستصله والتي ستسعده وتدخل عليه السرور , وأنه سينال من الخير الكثير.
– والذي يرى في المنام أو الحلم بأنه يقوم بدفن التمر في باطن الأرض , فإن رؤيته تدل على أمواله التي يختزنها لنفسه أو أنه سيرزق بالمال.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم بأخذ التمر الذي سقط من خنازيره وذهب به الى داره , فإن رؤيته تدل على أنه سوف يحصل على أموال كافر ويغنمها.
– وجاء في تفسير بأن الذي يأكل التمر في منامه فإنه سيرزق بلذة الطاعة وحلاوة العبادة.

* وقال الإمام ابن سيرين في شر رؤية التمر في المنام أو الحلم:

– فالذي يرى في منامه بأن أحداً أعطاه تمراً , فإن رؤيته تدل على المال الذي يأخذه من أشخاص يشكلون عليه الخطر.
– والشخص الذي يرى في منامه بانه يقوم على قطف التمر أو جنيه في غير موسمه , فإن رؤيته تدل على انه سيتعلم من العلم النافع ولكنه لن يعمل به.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يأكل عند مدخل الحاكم التمر وأكل منها أربعين تمرة , فإن رؤيته تدل على أنه سوف يجلد اربعين جلدة من قبل الحاكم.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*