تفسير حلم رؤية حبة , بذور , أكل , شجرة الرمان في المنام



قال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية الرمان أو شجرة الرمان أو أكل الرمان في الحلم و المنام على عدة أمور ودلالات , فقد تدل رؤية الرمان في الحلم و المنام على الأرزاق والخيرات والأموال التي يتم الحصول عليها من غير كد أو تعب.

رؤية الرمان في المنام

– وقال أيضاً بأن رؤية الرمان تأتي في المنام دالة على الزوجة والأبناء النافعون والمتدينون , أو تدل على الثروة الكبيرة من الأموال.
– وحبة الرمان في الحلم والمنام تشير الى الرئيس أو الحاكم , فالذي يقوم بشق حبة الرمان الى نصفين أو بمجرد فتحها , فإن الرؤية تشير الى أن صاحبها سيتولى مكانة عالية ورفيعة في دولته.
– وتدل أيضاً حبة الرمان على الزوجة والنساء , فالحبة التي ترى بانها فاسدة فإنها تشير الى الزوجة الطاهرة صاحبة العفة , والرمانة التي لا يوجد فيها شق أو كسر فإنها تشير الى الزوجة التي لم تتزوج من قبل , والرمانة التي ترى بأن فيها شقوق تدل على الزوجة التي كانت متزوجة من قبل.
– والذي يرى في حلمه بأنه يقوم بالمتاجرة ببيع الرمان للناس , فإن الرؤية تشير الى أنه قد قدم الدنيا وملذاتها وسعى من أجلها متجاهلاً اليوم الآخر وحسابه.
– وبذور الرمان تشير رؤيتها في المنام الى الشعب أو مواطني الدولة التي يسكن بها صاحب الرؤية.
– ورؤية بذور حبة الرمان تشير الى الأموال من دنانير ودراهم , وحبة الرمان نفسها تشير الى الصناديق المقفلة مثل الخلايا التي يعيش بداخلها النحل.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يأكل من بذور طيبة المذاق فإن الرؤية تشير الى الخير والرزق الذي يناله صاحب الرؤية , وإن كانت بذور الرمان فيها شيء من الحموضة , فإن رؤيته تشير الى الأموال التي يكتسبها عن طريق محرم , أو تشير الى الضيق والغم الذي يصيب صاحب الرؤية.

رؤية بذور الرمان في المنام

– وقشور الرمان في الحلم تشير الى الحصون والأسوار التي تتحصن بها الدولة من المخاطر الخارجية.
– والعليل المريض الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بتناول قشور حبة الرمان ويأكلها , فإن الرؤية تشير الى زوال العلة والمرض وأنه يشفى بإذن الله.
– واللب الأبيض الذي يلتف حول بذور الرمان من الداخل , فإنها تشير الى الثروات والكنوز التي تمتلكها الدولة.
– ورؤية أشجار الرمان في الحلم تشير الى الرجال الصالحون والذين يحضون على الاحترام والتقدير والخشية من قبل الناس.
– والشخص الذي يرى في حلمه شجرة الرمان وهي تلتف حولها الأشواك , فإن الرؤية تشير الى تجنب الوقوع في الزلات والهفوات من الذنوب , فإذا رأى تلك الرؤية صاحب منصب وولاية فإن الله سبحانه سيرفع شأنه , وإن كان تاجراً فإن رؤيته تشير الى البركة التي يضعها الله في تجارته.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بقلع أشجار الرمان من الأرض , فإن رؤيته تشير الى عدم وصله لرحمه.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*