تفسير حلم رؤية البندق – أكل البندق في المنام لابن سيرين



إن رؤية البندق أو أكل البندق في الحلم و المنام لها العديد من التفسيرات و المعاني التي أشار اليها كل من الإمام ابن سيرين و الإمام النابلسي و الإمام ابن شاهين في الكتب الخاصة بهم لتفسير الأحلام , لذا فإننا في هذا المقال سنتناول ما جاء في كتب التفسير عن رؤية البندق و أكل البندق في الحلم و المنام.

تفسير رؤية البندق - أكل البندق في المنام

  • يقول الإمام ابن سيرين بأن البندق في المنام له دلالات عامة ومنها أنه يدل على الشخص الكريم و المنفق والذي لا يرد حاجة لأحد ومن صفاته أنه مألوف ومحبوب بين الناس , وقال الإمام بأن البندق في المنام قد يدل على الأموال التي يتم الحصول عليها بعد جهد وعناء , أما القول الثالث للإمام ابن سيرين في تفسير رؤية البندق في الحلم بأنه قد يشير في بعض الحالات الى الهموم و الأحزان والضيق الذي قد يصيب الرائي وكذلك اذا حلم بكل ما يحتوي على قشور ويمكن تقشيره.
  • أما الإمام النابلسي فإنه يفسر لنا رؤية البندق في المنام بأنه يدل على الرجل الكريم المبذل و المعطاء ولكنه يتصف بروحه الثقيلة , أو أن الرؤية تشير الى زوال بكارة الفتاة البكر , ويقول في أكل البندق في المنام بأن الذي يأكل البندق في المنام فإنه يحصل على الأموال ولكن بعد بذل الجهد و العناء في سبيل تحصيل ذلك.
  • ويقول الإمام ابن شاهين بأن قلب حبة البندق يدل على الأموال و المنافع , والذي يرى في حلمه بأن حبة البندق لها قلب تالف أو له طعم مر فإن الرؤية تشير الى الكلام والألفاظ النابية التي يسمعها الرائي في الواقع من شخص يحرص على جمع المال ولا ينفقه.
  • والذي يرى في حلمه بأنه يأكل حبيبات البندق وكان مذاقها حلو ولذيذ في المنام فإن الرؤية تشير الى الأموال التي يكتسبها الرائي بطريق حلال ولا شبهة فيه وبقدر الكمية التي يأكلها من البندق يرزق بالأموال.
  • والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يأكل البندق ذات المذاق المر فإن الرؤية تشير الى الأموال التي يكتسبها الرائي بطريق غير شرعي ومحرم.
  • وبشكل عام فإن الذي يأكل من البندق في حلمه فإن رؤيته تشير الى الأموال التي يحصل عليها الرائي من شخص مقتدر وصاحب أموال.


Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*