الاسبوع التاسع للحمل ونمو الجنين واعراض الحمل ونصائح للحامل



في هذا الأسبوع من اسابيع الحمل الاولى “الاسبوع التاسع 9” تصبح المرأة الحامل أكثر إنفعالية وتقلباً في المزاج وتظهر اعراض الحمل عليها في هذا الاسبوع، فتشعر أحياناً بالسعادة وبعد فترة بسيطة تشعر بإكتئاب كبير ، والسبب في هذه التقلبات هو مشاكل الهرمونات الطبيعية في جسم المرأة الحامل خلال هذه المرحلة ، هذه التغيرات ستكون مزعجة للمرأة خاصة إن كانت تحاول السيطرة على الأمر ، وخلال هذه الاثناء يكون الجنين في مراحل نموه وتكونه ببطء وصمت .

الاسبوع التاسع للحمل ونمو الجنين واعراض الحمل ونصائح للحامل

نمو الجنين في الأسبوع التاسع من الحمل 9 وتكونه

الكثير من التغيرات تطرأ على نمو الجنين أيضاً في هذا الإسبوع ، الطبقة الجلدية الرقيقة جداً التي كانت تغطي عين الجنين تتطور الأن و تدريجياً إلى جفون وتصبح واضحة أكثر وبارزة، وجه الجنين أيضاً يصبح أكثر شبهاً بالوجه البشري.وبالطبع يستمر نمو الأعضاء والأجهزة الداخلية في جسم الجنين كالجهاز الهضمي والذي يزداد فيه نمو الأمعاء من حيث الطول وتتكون فيه فتحة الشرج. وتبدأ الأعضاء التناسلية بالوضوح أكثر وتتكون الخصيتين أو المبايض.وللمرة الأولى خلال هذا الإسبوع يبدأ الكبد لدى الجنين في تكوين خلايا الدم الحمراء والتي تجري في الجهاز الدوري الصغير للجنين وقلبه الذي ينمو إلى أربعة فراغات.يبدأ الجنين بالحركة أيضاً خلال هذا الإسبوع ولكن تلك التحركات لا تكون واضحة ومحسوسة ولكن يمكن رؤيتها من خلال الأجهزة الطبية الخاصة بالتصوير الصوتي.

التغيرات التي تطرأ على الأم في الأسبوع التاسع من الحمل 9

في هذا الإسبوع يزداد أكثر محيط الخصر لدى المرأة الحامل ، كما يزداد حجم الثديين أكثر ، ورغم كل تلك التغيرات التي حصلت في هذا الإسبوع والأسابيع القليلة الماضية إلا أن المظهر الخارجي للمرأة الحامل لا يوحي بحملها بعد. تستمر بعض الأعراض السابقة بمرافقة الحامل خلال هذا الإسبوع وخاصة الزيارة المتكررة للحمام ، والسبب في ذلك هو إزدياد حجم الرحم ما يسبب ضغط على المثانة يؤدي إلى تفريغها بسرعة.

نصائح للمرأة الحامل في هذا الإسبوع “الاسبوع 9”

  • الإبتعاد عن المشروبات الغازية والتي تحوي كميات كبيرة من الكافيين من مثل الشاي والقهوة والبيبسي والكولا وغيرها ، وإستبدال ذلك بالمشروبات الطبيعية والصحية كعصائر الفواكه الطازجة.
  • النهوض بشكل تدريجي من السرير لتجنب الإصابة بالدوار عند النهوض السريع.وإذا إستمرت الحالة تأكدي من عدم إصابتك بأمراض إنخفاض الدم.

في الختام اسال الله لكم السلامة والخير في الدنيا والاخرة



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*