اسباب واعراض ضعف التبويض وعلاجه بالاعشاب Ovulation weak



ان مشكلة ضعف التبويض يمكن تعريفها بانها المشكلة التي تسبب العجز او عدم قدرة المبيض على انتاج البويضات , ويعزوا الاطباء هذه المشكلة الى العديد من الاسباب التي تجعل من الصعب على المبيض لنتاج البويضة مثل وجود مشكلة تكيس المبايض وهي المشكلة الرئيسية في ذلك الامر , وتكمن المشكلة في تشكل ما يشبه الاكياس حول المبايض , او ظهور ووجود الالياف في المهبل او في مجرى البويضات .
ان مشكلة ضعف التبويض هي المشكلة التي لا يستطيع فيها كيس المبايض من انتاج البويضات ويحدث خلل عام في افراز الهرمونات الخاصة بهذا الامر , الامر الذي يؤدي الى اضطرابات في الدورة الشهرية عند المرأة المصابة بهذه المشكلة الامر الذي يحدث بالتاكيد تاخر في الحمل او ربما يسبب العقم عند النساء .

اسباب واعراض ضعف التبويض وعلاجه بالاعشاب Ovulation weak

الامور او اسباب التي تؤدي الى ضعف التبويض:

  •  الاصابة بتكيس المبايض كما ذكرنا في معرض حديثنا عن ضعف التبويض , حيث يعتبر تكيس المبايض عاملا مهما واساسيا في هذه المشكلة.
  •  ان من ضمن الاسباب التي تؤدي الى الضعف في انتاج البويضات او تاخر الحمل نتيجة لهذا السبب هو الزيادة الكبيرة في الوزن .
  •  ايضا يشكل انسداد قناة فالوب كما ذكرنا او ظهور الالياف في الرحم سببا من اسباب حدوث المشكلة وهي ضعف التبويض .
  •  ومن العوامل والاسباب التي تؤدي الى ضعف التبويض هي التقدم بالسن او وجود عيوب خلقية عند المراة .
  •  افراط الجسم في افراز هرمونات على حساب هرمونات اخرى بما يسمى الاضطراب في افراز الهرمونات , حيث يفرط الجسم بافراز هرمون الحليب.
  •  ظهور مشاكل في افراز الغدة الدرقية للهرمونات يلعب دورا اساسيا في موضوع الانجاب وتحديدا عملية التبويض.

علاج ضعف التبويض بالاعشاب:

يمكن معرفة او الكشف عن وجود المشكلة فعلا عن طريق فحص الدم او البول لمعرفة تركيز ونسبة الهرمونات داخل البول او الدم , وبالنظر الى الاسباب الكامنة وراء الضعف في التبويض نجد ان الحل للمشكلة يتطلب حصر السبب ومن ثم علاجه فعند الحديث عن ان السبب هو تكيس المبايض فلا بد قبل الاقدام والقيام باي شيء علاج وحل مشكلة تكيس المبايض , وعلاج المشاكل الاخرى المسببة .
ويجدر الاشارة بان الهرمون اللازم للمساعدة في تنظيم الباضة او التبويض هو هرمون الاستروجين حيث ينصح باخذ هذا الهرمون من قبل المراة التي تم تشخيص المشكلة عندها , ولكن هناك حالات تكون المرأة فيها مصابة بمشاكل نفسية تجعل رصيد هرمون الاستروجين من بلوغ مراده صفر , اي بمعنى اخر لا يفلح هذا الهرمون في العلاج لكثرة الضغط النفسي , فنضيف مع هذا الهرمون هرمون البروجستيرون ويتم اخذ الهرمونين سويا.
كما وينصح المرأة قبل الاقدام على خطوة الحمل بان تتناول المكملات الغذائية المسئولة عن سير عملية الحمل بعيدا عن المخاطر مثل “اوميجا 3” او احماض اخرى مثل “فوليك اسيد” وفيتامينات اخرى كما يوصي الاطباء المتخصصين بالعلاج  بالاعشاب بتناول نبات البردقوش لما يحويه من فيتامينات وعناصر مفيدة في هذا الجانب.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*