تفسير حلم رؤية الجمل أو البعير – أكل لحم الإبل في المنام



يقول الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية الجمل أو الإبل أو البعير في الحلم و المنام , بأنه يشير الى الرجال أو الغيث والمطر في حال تم رؤية الجمل يدخل في قرية ما دون أن يكون حاملاً متاعاً أو أنه سلك مسلكاً غير معد لسير الحيوانات فيه , وكذلك فإن الذي يرى في حلمه الجمل أو الإبل في الحلم وشعر بأنها ملكه فإن رؤيته تشير الى تغلبه على خصومه والتمكن منهم.

رؤية الجمل في المنام

– وقد يشير الجمل في الحلم على الشياطين أو أنه قد يشير الى الوفاة وانقضاء الأجل لأحد الأشخاص , وذكر بأنه في بعض حالاته يشير الى الشخص المنافق الذي يظهر مالا يبطن.
– وقد يشير الجمل في المنام الى الشخص الذي يصبر على البلاء ويتحمل المشقات والأمور الصعبة , وقد يدل على مركب البحر لأنه يعتبر مركب البر.
– والشخص الذي يعاني من المرض والعلة إن رأى في حلمه البعير الذي يستعمل في السفر فإن رؤيته تشير الى هلاكه ووفاته.
– والشخص الذي يركب البعير الذي يستعمل في السفر ولم يكن يعاني من الأمراض فإن رؤيته تشير الى سفره وانتقاله من مدينة الى أخرى.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم باعتلاء الجمل في وسط قريته أو رآه لا يريد السير به بعد أن قام باعتلائه فإن رؤيته تشير الى الضيق والهموم و الحزن الذي يصيب الرائي كالسجن و الأمراض.
– وإن كان الرائي ممن خرج على الحاكم وشاهد في منامه بأنه يعتلي الجمل فإن رؤيته تشير الى هلاكه والتخلص منه.
– والفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة التي ترى في منامها بأنها تعتلي الجمل وتركبه فإن رؤيتها تشير الى زواجها في وقت قريب بإذن الله.
– والزوجة التي ترى في حلمها بأنها تعتلي الجمل وتركبه وكان زوجها غائب عنها فإن رؤيتها تشير الى عودة زوجها لها , أو أنها تعرف بين الناس بالشر والفضيحة إن رأت في رؤيتها ما يشابه ذلك.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأن الجمل قد دخل في إناءه الخاص به والذي يشرب منه , فإن الرؤية تشير الى أنه سيتعرض للجن والشياطين وأنه سيدخل به الجن.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأن هناك جملاً مذبوحاً في منزل أحد الأشخاص فإن الرؤية تشير الى وفاة شخص ما من أهل ذلك المنزل إما المريض إن كان يسكنه مريض أو سيد المنزل أو أحد أبناءه وإن تم توزيع لحم الجمل فإن الرؤية تشير الى التركة التي يتركها الميت للوارثين.
– والذي يرى في حلمه بأن الجمل قد ذبح في بيت ما ليتم أكله ولم يكن في البيت من يعاني من المرض فإن الرؤية تشير الى الهموم و الأحزان التي تصيب أهل البيت.
– والذي يرى في حلمه بأن جملاً مذبوحاً في موسط القرية فإن رؤيته تشير الى أن شخص ما سيقتل في تلك القرية.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأن هناك جملاً يتم سلخ جلده عن لحمه وهو ما زال على قيد الحياة فإن الرؤية تشير الى زوال ملك الرائي أو تنحيه عن منصبه أو عزله منه أو أن الرؤية تشير الى خسارة الأموال التي يملكها الرائي.
– والرؤية التي يتم فيها مشاهدة الجمل الذي يقوم بأكل اللحوم أو انه يقوم بالتجول بين بيوت الناس والأكل منها فإن الرؤية تشير الى الأمراض التي تصيب أهل القرية.
– والذي يرى في حلمه بأن الجمل يقوم بمطاردة أهل القرية أو يقوم بالجري خلفهم لإيذائهم وهم يهربون فإن الرؤية تشير الى المصائب التي تصيب أهل القرية سواء من الحاكم أو من بعض الأعداء أو بفعل بعض الظواهر الطبيعية كالأمطار.

رؤية الجمل في الحلم

– والذي يرى في حلمه بأنه يقوم باعتلاء وركوب الجمل الذي يكون أصله عربي فإن رؤيته تشير الى تمكنه من تأدية مناسك الحج وأنه سيرزق بحج بيت الله الحرام.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه تعرض للوقوع عن ظهر الجمل وسقط على الأرض فإن رؤيته تشير الى تبدل حله للأسوأ وأنه سيصيبه الفقر والحاجة.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه تعرض لضربة من الجمل أو أن الجمل قام بركله بإحدى أقدامه فإن الرؤية تشير الى الأمراض التي تصيب الرائي.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن الجمل لا يطاوعه ولا يريد السير معه فإن الرؤية تشير الى الهموم والضيق والمصائب التي تقع على الرائي والتي يكون سببها شخص ذو قوة ومقدرة.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بتسيير الجمل وهو ممسك بخطامه الى مكان يعرفه الرائي فإن الرؤية تشير الى دعوة الرائي لأحد الأشخاص الفاسدين وأنه يكون سبباً في هدايته.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم على رعاية الإبل التي يكون أصلها عربي فإن رؤيته تشير الى الحكم والمنصب الذي يحصل عليه وأنه يصبح حاكماً على قوم من العرب.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يمتلك وبر أو يقوم بجمع الوبر الخاص بالجمل فإن رؤيته تشير الى الثروة والغنى الذي يصيب الرائي والباقي معه.
– والذي يرى في حلمه بأن هناك جملين يتعاركان ويقتتلان فإن الرؤية تشير الى الخصومة والحروب التي تقع بين حاكمين أو شخصين لهم شأن ووزن في بلادهم.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم بعملية حلب الجمل واستخراج حليبه فإن الرؤية تشير الى الأموال التي سيحصل عليها ولكن جاءت بطريق محرم شرعياً.
– والذي يرى في حلمه بأنه يقوم بأكل اللحم الموجود في رأس الجمل دون أن يتم طبخها وما زال اللحم نيء فإن الرؤية تشير الى أن الرائي وقع في غيبة شخص له مكانته العالية.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بتناول وأكل لحم الجمل أو انه يقوم بشرائها فإن رؤيته تشير الى الأمراض التي تصيبه ويعاني منها.
* وجاء عن الإمام النابلسي بأن رؤية الجمل في الحلم و المنام تشير الى الهموم والأحزان , والذي يرى في حلمه بأنه يعتلي ويركب الجمل المطيع له فإن رؤيته تشير الى تحقيق ورغباته والحصول على مراده وحاجته من شخص أجنبي.
– والذي يرى في حلمه بأنه راكب الجمل وذاهب الى مكان معين ولكن نزل عن الجمل في الطريق بعد أن كان يعتليه فإن رؤيته تشير الى العلة و السقم الذي يصيبه ولكن يلبث بعض الوقت ويبرأ بإذن الله وتتيسر أموره.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بتسيير الجمل وقيادته الى مكان غير جيد فإن الرؤية تشير الى أن الرائي يقوم بإفساد شخص ما ويقوم بتضليله لتبديل حاله من الصلاح الى الفساد.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه قام بشراء جملاً فإن رؤيته تشير الى تقربه من الأعداء ليتمكن منهم ويجعل له أمر عليهم.
– والذي يرى في حلمه الجمل المضجع فإن رؤيته تشير الى السفر أو الأمراض.
– والذي يرى في حلمه بأن الجمل داخل الحقل الخاص به أو جنته فإن الرؤية تشير الى السرور الذي يصيب الرائي وكذلك البركة و الرزق.
– والشخص الذي يرى في حلمه مجموعة كبيرة من الجمال أو الإبل في مدينة معينة فإن الرؤية تشير الى المعارك والحروب التي تحدث في تلك المدينة.
– والذي يرى في حلمه بأن الجمل يقوم بمخاصمته ويقتتل معه في الحلم ويتمكن الجمل من إصابة الرائي في عضو من جسمه فإن الرؤية تشير الى هزيمته أمام أعدائه وتمكنهم منه , أما ان رأى في منامه بأنه يقوم بذبح الجمل فإن رؤيته تشير الى هزيمته لإعدائه وتمكنه منهم وإذعانهم لطاعته.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. حسنة:

    ارجو تفسير الحلم
    اكل اللحم الموجود في رٱس الجمل و. القيام بطبخ اللحم قبل الأكل

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*