تفسير حلم رؤية الجنازة – نعش – تشييع أو حمل الميت في المنام



لقد ورد في كتب التفسير الخاصة بكل من الإمام ابن سيرين والإمام النابلسي تفسير رؤية الجنازة و النعش و تشييع أو حمل الميت على الأكتاف في الحلم و المنام , وقد ذكروا الدلالات والمعاني التي تشير اليها الرؤية ونحن بدورنا في مجلة مجد نقدم في هذا المقال الدلالات التي تشير اليها الرؤية وتوضيح المعاني والحالات التي ذكرها الإمامين في تفسير رؤية الجنازة وتشييع الميت في المنام و الحلم.

رؤية الجنازة و تشييع الميت في المنام

* يقول الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية الجنازة وتشييع الميت في الحلم و المنام:

– يقول الإمام ابن سيرين بأن الذي يرى في حلمه بأنه يشيع في جنازة وأنه موضوع على النعش ولكن لا يوجد أحد من الناس لكي يحمل نعشه لكي يتم تشييعه فإن رؤيته تشير الى وقوع الرائي في الحبس , أما اذا رأى في منامه بأن هناك من يحمله على النعش فإن رؤيته تشير الى أن الرائي سيخالط رجل ذو منصب رفيع ويصاحبه ويكسب منه الثروة والأموال.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه وضع على نعش الميت وأن الناس يستعدون لتشييعه ورأى بأن الناس حملوه على أكتافهم , فإن رؤيته تشير الى أنه سيقلد منصباً عالياً وينال العز والرفعة وأن الناس سيخضعون له في مدينته وأن أتباعه يكونوا بقدر الأعداد التي شاهدها في جنازته.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأن الناس يذرفون الدموع ويبكون في جنازته أو كانوا يدعون الله له ويتحدثون عن طيبه , فإن الرؤية تشير الى أن الرائي سيختم له في حياته بخاتمة حسنة.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن الناس لا يبكون عليه بل يطعنوه ويشتموه , فإن الرؤية تشير الى النهاية الوخيمة.
– والذي يرى في حلمه بأنه يمشي خلف الجنازة ويتبعها , فإن رؤيته تشير الى أنه سيمضي خلف حاكم جائر أخلاقه فاسدة.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأن الجنازة داخل السوق , فإن الرؤية تشير الى كثرة النفاق من أهل السوق الذي تم رؤيته في المنام.
– والذي يرى في حلمه الجنازة التي يمشي بها النسوة من دون الرجال , فإن الرؤية تشير الى الحاكم الذي تحذوه الأمور المتقلبة أو التي يحيطها اللبس والغموض.

رؤية الجنازة وتشييع الميت

* يقول الإمام النابلسي في تفسير رؤية الجنازة وتشييع الميت في الحلم و المنام:

– قال الإمام النابلسي بأن الذي يرى في حلمه بأنه يؤدي صلاة الجنازة على شخص ميت , فإن الرؤية تشير الى أن الرائي سيختلط ويتعرف على أناس جدد يجمعهم رابطة الحب في الله و لا يوجد مكان بينهم للمصالح.
– وقال الإمام بأن الجنازة في المنام تشير الى الشخص المنافق والذي يقوم بالقضاء على مجموعة من الناس الفاسدون.
– وقال الإمام بأن الذي يرى في حلمه بأنه ممدد على النعش ولم يحمل على الأكتاف في المنام فإن الرؤية تشير الى وقوع الرائي في السجن , أما ان تم رفعه على الأكتاف فإن رؤيته تشير الى أنه سيخالط حاكماً ويستفيد منه المال.
– والشخص الذي يرى في حلمه بأنه ملقى على النعش , فإن رؤيته تشير الى الرزق والمال الذي يحصل عليه.
– والذي يرى في حلمه بأن الجنازة تطير في الهواء وهي تسير , فإن الرؤية تشير الى أن أحد الحكام أو العلماء قد مات.
– والذي يرى في حلمه عدداً كبيراً من الجنائز في مكان ما , فإن رؤيته تشير الى الفساد والمنكرات التي يقترفها أهله واتيانهم الفواحش من الزنا وغيرها , والله أعلم.
– وقال الإمام النابلسي بأن الشخص الذي يقوم بحمل الجنازة ويرفعها على أكتافه , فإن رؤيته تشير الى أنه سيحصل على المال ولكن بطريق محرم.
– والزوجة التي ترى في حلمها بأنها قد توفيت ورفعت على الأكتاف في جنازتها , فإن رؤيتها تشير الى عدم استقامتها على الدين وفساده.
– والعزباء التي ترى في حلمها بأنها ماتت وحملت على الأكتاف في جنازتها , فإن رؤيتها تشير الى زواجها القريب بإذن الله.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*