تفسير حلم رؤية ضيوف أو الضيف أو الزائر أو الزوار في المنام



قال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية الضيوف أو الزوار في المنام و الحلم بأنها تدل على عدة أمور ومعاني , لذا فإننا في مجلة مجد سنقدم في هذا المقال تفسيراً ومعنى لرؤية الضيوف في الحلم و المنام للإمام ابن سيرين.

رؤية الضيوف في المنام

– الشخص الذي يرى في المنام بانه يقوم بإعداد الضيافة لإكرام الضيوف , فإن رؤيته تدل على أنه سيرى غائباً ويستقبله.
– وقال الإمام ابن سيرين بأن رؤية الضيوف أو الزائرين في المنام تدل على الأشخاص الغائبين و المبعدين.
– وقال الإمام ابن سيرين في تفسير آخر لرؤية الضيف او الزائر في المنام , بأنها تدل على البشرى والرزق بالولد.
– والشخص الذي يرى في منامه بانه يستقبل الضيوف في بيته , فإن رؤيته تدل على الرزق و البركة التي يحصل عليها بإذن الله.
– أما المريض الذي يرى الضيوف و الزائرين في بيته , فإن رؤيته تدل على زوال المرض وذهاب السقم وشفاؤه بإذن الله.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقدم الدعوة الى الأشخاص لاستضافتهم في بيته وقام بإكرامهم من طعام وشراب حتى امتلأت بطونهم , فإن الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية سيتولى أمرهم وسيصبح ذا مسئولية عليهم وتكون له الطاعة منهم.
– والشخص الذي يتلقى دعوة من أحد الأشخاص الى مكان غير معروف وظهر في هذا المكان حسن الضيافة والنعيم والخيرات الكثيرة , فإن رؤيته تدل على أنه سيصبح مجاهداً في سبيل الله ويرزقه الله الشهادة اكراماً له , ويكون مسكنه في جنات ونهر عند مليك مقتدر.
– وقيل فالذي يرى في منامه بانه يقدم الدعوة الى بعض الاشخاص لاستضافتهم في بيته , فإن رؤيته تدل على قيامه ببعض الأعمال التي ترجع اليه الندم على فعلها والذم من قبل الناس.
– والذي يرى في منزله مجموعة كبيرة من الزوار , فإن رؤيته تدل على خسارته في المال.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم بإعداد الأكل على النار لتقديمه للزائرين , فإن رؤيته تدل على خوفه من حدوث امر معين.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. بوبراهيم:

    الرؤيه الأولى .. رأيت في المنام اني استقبل ضيوف اعرفهم عزيزين على وانا وضعي المادي صعب عدد الضيوف ثلاث رجال اثنين من الضيوف اخوه والثالث لم اتحقق منه ولامن حتى من اسمه الضيوف وصلوني بالتحديد من قطر سهرانين ومتعبين وقلت لهم انا بترككم تنامون وانا بطلع اجهز لكم غداكم وهنا صحتي من النوم وعرفت اني بححلم ،،الرؤيه الثانيه ،،، رأيت الناس ميتين مواطنين ومقيمون كنيس دخلت بقاله كنت معتاد اتسوق منها لقيتها فاضيه من المتسوقين مساعدا المحاسب فلبيني وجهته ميت على كرسي المحاسبه وانا أخذت ما حجته من الباله وميت بدون مااحاسب لعدم وجود محاسب بالبقاله ،،

  2. محي:

    حلمت ان جاري كان يمشي بالقرب من بابي حاملا كيس فيه كعكات وانا كنت واقفا اكل دجاج فضيفني كعكه لكنني رفضت اكثر من مره فاكلها ودخل بيته وتكرر الحلم اكثر من مره معي

  3. فتحي:

    السلام عليكم.رأيت في المنام انه زارني ضيوف عزيزين علي ولاول مرة ويتمثل الامر بمعلمة كانت قد درستني في السابق واكن لها كل الاحترام والتقدير كانت رفقة زوجها ففرحت كثيرا وضيفتهما ما تفسبر ذالك جزاكم الله كل الخير.

  4. Ràñà:

    حلمت انه اجو رفقاتي على بيتنا وانا بالواقع ما بحكي معهن ..وسلمو علي واستقبلتهم ..وكان البيت كلو ناس ..كل الغرف مليانه ..طلعت مع رفقاتي وقعدنا ع البلكون ..وبعدين صار في العاب ناريه في السما وانبسطنا فيهن كثيير

  5. نوره:

    رأيت فى المنام بأن والدي المتوفي و أخي الأكبر يعقدان قراني و معهم الشيخ الذي يعقد القران فقط و كنت غير فرحة وبعد أن قرؤا سورة الفاتحة قال لهم الشيخ احضروا فاكهة على الأقل.
    و خرجا أخي و أبي رحمه الله فوجد الشاب الذي عقد علي القران فقال له اجلبوا البصل فرد عليه الشاب جلبت جميع الخضار إلا البصل سأذهب الآن لأحضاره. ولم يعجبني الشاب لأنه كان صغير في السن علما أني غير متزوجة و عمري 44 سنة.

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*