تفسير حلم رؤية البيت أو المنزل أو الدار في المنام لابن سيرين



جاء في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام تفسيراً ومعنى لرؤية البيت في المنام وعدة أمور ودلالات تشير اليها هذه الرؤية , فإننا في مجلة مجد سنوضح في هذا المقال تفسير و معنى رؤية البيت أو المنزل أو الدار في الحلم و المنام للإمام ابن سيرين.

 

رؤية البيت في المنام

– قال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية البيت في الحلم و المنام بأنه يدل على المرأة التي يسكن اليها زوجها أو أنه يدل على جسد الرجل وبنيته.
– وقال أيضاً في تفسير رؤية المريض بأنه يبنى منزلاً جديداً فإن رؤيته تدل على زوال مرضه وسقمه وأنه سيشفى بإذن الله.
– والرجل الغير متزوج ( الأعزب ) إن رأى في منامه بأنه يقوم ببناء بيت جيد , فإن رؤيته تدل على زواجه القريب بإذن الله.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقف على سطح بيت غير معروف لديه , فإن رؤيته تدل على أنه سينكح امرأة.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يسجن في دار وحولها العديد من المنازل وكان مكبل ولا يستطيع الخروج منه , فإن رؤيته تدل على السلامة والغنيمة والصحة.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن منزله أصبح بحجم صغير وخرج منه , فإن رؤيته تدل على زوال الهم و الضيق والحزن.
– والرجل الذي يرى في منامه بأنه في دولة ما أو مدينة ورأى القصور و المنازل و الحصون تبنى من حوله , فإن رؤيته تدل على نكاحه من امرأة من تلك المدينة وأنه سيرزق بالذرية هناك.
– والشخص الذي يرى في الحلم بأن بيته اصبح واسعاً أكثر مما هو عليه في اليقظة , فإن رؤيته تدل على الخير و الرزق الذي يناله عن طريق زوجته.
– وقال المفسرون بأن رؤية المنزل الجديد في المنام تدل على قهر العدو و موته.

رؤية المنزل في المنام
– والشخص الذي يرى في منامه بأن داره أو منزله يخرج منه النور والضوء , فإن الرؤية تدل على أنه سينتقل من مدينة الى أخرى يجد فيها الرزق والخير.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم بكنس أو بتنظيف منزله أو داره , فإن رؤيته تدل على تغيير أفكاره و اعتماده لأفكار جديدة.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن منزله لا يسكنه غيره وهو في الواقع خلاف ذلك , فإن رؤيته تدل على ما يتمناه من استقلال في معيشته.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يدخل منزلاً جديداً لا يخلو من شيء أو لا يوجد فيه نقص وكان مميز عن باقي البيوت من حوله , فإن الرؤية تدل على المال الكثير , فإن كان صاحب الرؤية فقيراً فإنه يصبح غنياً وصاحب ثروة , وإن كان صاحبها غنياً فإنه يزداد ثروة.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن منزله مصنوعاً أو مطلى بالذهب , فإن رؤيته تدل على أن حريقاً سيصيب المنزل.
– و المنزل أو البيت المظلم في المنام يشير الى المرأة التي لا أخلاق لها.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه دخل داراً ووجد على أرضه المياه التي تم رشها من قبل أحد الأشخاص , فإن الرؤية تدل على الأذى والضيق الذي يصيب هذا الشخص والذي يكون سببه امرأة ما.
– وقيل في رؤية انشاء المنزل الجديد أنه يدل على الأحزان والمصيبة التي تصيب صاحب الرؤية.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم بهدم منزله , فإن رؤيته تدل على تركته التي ستنتقل الى أشخاص يستحقونها.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن منزله غير مسكون وفارغ , فإن الرؤية تدل عدم الاطمئنان والشعور بالخوف المستمر.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن بعض الاشياء في منزله قد تبدلت وتحولت عن حقيقتها في الواقع , فإن رؤيته تدل على تغير قناعاته وأفكاره.
– والمريض الذي يرى في منامه بأنه يقوم ببناء دار غير داره , فإن رؤيته تدل على انقضاء أجله وقرب موته.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. نسرين جمعة:

    ابي رأى بالمنام ان بيتنا مليئ بالعشب الاخضر وفي راعي ومعه خاروف يرعا داخل البيت بعدها راى انه توضا وفي مياه نظيفة بالبيت ممكن تفسير لو سحمتم

  2. Rittal:

    تفسير حلم قريبي لدينا معه مشكله يعني عداوه.وكان هوا السبب في مشكلتنا مع اقاربنا الاخرين.وهوا خاطب قريبتي التي تسبب في مشكله بيننا .. رايته واقف ويقوم بي لياسة الحديقه حديقة منزلنا والتي يطل عليها نافذة اقاربنا.لانهم يسكنون في الطبق اللي فوقنا ويقوم باللياسه وقريباتي خرجنا من النافذه وينظرنا اليه وهوا وياخذ من اللياسه ويرمي بها على قريباتي اللي هي واحده منهن خطيبته

  3. نصير:

    تفسير حلم اني أبني في بيت جديد ولكن السقف من جذوع وسعف نخيل وأعمده

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*