تفسير حلم رؤية المسجد أو الجامع أو مصلى في المنام لابن سيرين



قال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية المسجد أو الجامع أو المصلى في المنام و الحلم بأن الرؤية تدل على الشخص الذي حاز على العلوم الشريفة وبكثرة والواعظ والذي يقوم على اصلاح ذات البين بين الناس وقد يدل على المتاجرة والأسواق.

 

رؤية المسجد أو الجامع في المنام

 
– فالشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم ببناء مسجد أو جامع , فإن رؤيته تدل على اتباعه لسنة رسول الله أو أنه يتولا القضاء إن صلح لذلك.
– والأعزب الذي يرى في منامه بأنه يدخل المسجد مع جمع من الناس حيث قاموا بحفر حفرة له , فإن الرؤية تدل على نكاحه وزواجه القريب بإذن الله.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن ببيته قد أصبح جامعاً ومسجداً للصلاة , فإن رؤيته تدل على شرفه وتدينه وأخلاقه وأدبه وحسن نواياه ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.
– والذي يرى في منامه بأنه يشاهد مسجداً أو جامعاً في مستوى منخفض عن سطح الأرض , فإن رؤيته تدل على تيسير أمره وحصوله على مراده.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم ببناء مصلى أو مسجد أو جامع أو أي بناء وجعله وقف لله , فإن رؤيته تدل على أنه شخص آمر بالمعروف وناهي عن المنكر وان حكمه حق وعدل إن كان حاكماً , أما لو كان صاحب الرؤية عالماً متدين فإن رؤيته تدل على ما يكتبه من العلم و الفتوى التي ينتفع بها الناس , وإن كان صاحب الرؤية ثرياً ويملك الكثير من المال فإن الرؤية تدل على اخراجه للزكاة ودفعها للفقراء , والأعزب سيتزوج , والمتزوج الذي يرى هذه الرؤية فإن الله سيرزق بالذرية , والفقير سيحصل على المال ويغنى.
– والشخص الذي يجد نفسه داخل المسجد ولا يعرفه في منامه , فإن رؤيته تشير الى زيارته لبيت الله الحرام في عامه او انه سيصبح فقيهاً في أمور دينه.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه حانوته قد تحول الى مسجد أو أن المسجد أصبح حانوتاً له , فإن رؤيته تدل على الرزق والأموال التي يكتسبها عن طريق حلال لا شبهة فيه , أو قد تدل الرؤية على اختلاط الحلال بالحرام.
– والذي يرى في منامه بأنه يدخل المسجد من بابه وقد سجد سجدة لله تعالى , فإن رؤيته تدل على أنه سيتوب وأن الله يقبل توبته بإذن الله.

 

رؤية المسجد في المنام

– والذي يرى في منامه بأن المسجد قد فتحت أبوابه للرائي من بعد أن كانت مغلقة , فإن الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية سيقدم معروفاً لشخص معوز ويحتاج الى مساعدة في قضاء دينه وان الرائي سيقضي عنه دينه وأن ذكره وسمعته ستطيب عند الناس.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه قد وافته المنية في المسجد أو الجامع أو المصلى , فإن الرؤية تدل على أنه سيقبض على دينه ومن بعد توبته التي قبلت وحسن خاتمته.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم ببناء المسجد , فإن رؤيته تدل على أنه سيتمكن من خصومه وأعدائه ويغلبهم.
– والشاب الذي عقد قرانه على فتاة فإن رأى في منامه بأنه يدخل المسجد الحرام , فإن رؤيته تشير الى دخوله بمخطوبته وزوجته.
– والذي يرى في منامه بأن مسجداً ينهدم ويسقط , فإن الرؤية تدل على وفاة أحد الولاة أو الحكام أو العلماء في نفس المكان.
– والذي يرى في منامه بأن هناك شخص غير معروف يقوم بالصلاة داخل المسجد وكان إمام ذلك المسجد مصاباً بالمرض , فإن الرؤية تدل على انقضاء أجل إمام المسجد ووفاته , والله أعلم.
– والذي يرى في منامه بأنه يقوم ببناء جامعاً أو مسجداً أو مصلى مستخدماً في البناء المواد المحرمة والتي لا يجوز استعمالها أو أنه قام ببناءه على خلاف القبلة , فإن الرؤية تشير الى فأل سيء وشر واقع على صاحب الرؤية.
– والشخص الذي يرى في منامه بأن هناك مسجداً قد هجره الناس , فإن الرؤية تشير الى تقصير العلماء وأهل الحق والخير من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
– والشخص الذي يرى في منامه بأنه يدخل المسجد وهو يركب على شيء ما , فإن الرؤية تدل على هجرانه وقطع صلته برحمه.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. علا:

    رءيت فى منامى تن بيتى تحول مسجد والناس يصلون فبه وشقتى عباره عن جزء مرتفع من اامسجد كالمنبر وترى المسجد كله وكنت منشرحه جدا لهذا الحلم

  2. محمد:

    ما تفسير سئال احد زوجتى لماذا تخروجين من المنزل فاجابت زوجتى نحن داهبون لنسكن فى مسجد

  3. عمر:

    السلام عليكم
    ما تفسير حلم بناء ميضأة بالمسقوفة في بهو المنزل.
    شكرا جزيلا

  4. عبدالناصر العبيدي:

    تكررت معي عدة أحلام و أنا في مساجد مختلفه ،
    أذكر 4 منها ..
    .
    الأولى : دخلت لمسجد فصليت ركعتين قبل الأذان ، وفي بالي إنني أريد أن أقف بعدها لأقوم أنا بالأذان “علماً بأني قمت بالأذان عدة مرات”
    لكن هناك من سبقني لذلك وكأن أذانه فيع نوع من الخطأ ،فقام بعض الناش بتغييره ليؤذن بعده أحد غيره وكان صوته جميل .. لا اذكر بقيتها .
    .
    الثانية: دخلت لأصلي والمسجد ذهنياً أعرفه لاكن لم يمت بنفس الشكل ، كان ضيق وكان الناس غير منتظمين في الصلاة ، احدهم جالس والاخر واقف وهكذا .. عندها جئت و وقفت خلف الشيخ الذي أعرفه في الحقيقة كان يصلي بنا وهو جالس ، فقالوا لي إحمل هذه السبحة و وجهه في الصلا عن طريق تحريكها يميناً و يساراً فقمت بذلك .
    .
    الثالثة : كنت أركض للرياضة و أضع السماعات ، فسمعت أذان المغرب وأنا أركض ، وأنا أركض مريت بمنزل كأنني أعرفه له بابين لم يكنا مقفلان كأنه مسجد مهجور، فدخلت من الايسر ، دخلت وكأنني صعدت من فوق شيء مبني لكي أصل إلى المياه بعده للوضوء فوجدت شخصان جالسان إستأذنت منهما الوضوء ، فدخل شخص ما من الباب الأخر وكأنه صاحب المسجد أو المنزل .. ثم إستيقضت .
    .
    الرابعة : دخلت لكي أصلي المغرب فوجدت اخي الاكبر وعدة اشخاص صغار في السن وكان الشيخ قد تأخر ، صليت ركعتين .. عندها قام القيم بالأذان ..بعدها اخذ شيء من امامي و أنا اصلي .. أردت ان اصلي بالمصلين فقمت وقلت إستووا فوقف اخي الاكبر خلفي و أراد ان يصلي بنا ولم يعرف من معنا من سيصلي بنا ، فثلت له تقدم و صلي بنا انت .. لكن الغريب انه لم يكن يقرأ القرآن إنما كان يأذن ولكن بطريقة كأنها أنشودة أذكر منها إننا رددنا وراءه “الله أكبر الله أكبر” بعدها قال “جائتني الرسالة” في الأول لم يكن صوته جنيل لكن تحسن وأعجبني ، ثم جاء أناس كثر أرادوا ان يوقفوه لأنه أخطأه .. كان معهم خالي (خالد) و ابن خالتي (علي) ، قال خالي منزعجأً حزينًا عليه “لا حول ولاقوة إلا بالله” وابن خالتي كان غاضباً منه جداً وهو من اوقف الميكروفون.. تركتهم وخرجت كأنني خرجت لساحة مدرسة أعرفها فيها أناس كثر ، فوجدت أختي ، جئتها باكياً حزيناً على أخي .. ثم إستيقضت.
    .
    .
    الرجاااء الرد بسرعة ..
    ولكم جزيل الشكر ..

  5. كريمة امين:

    كنت رجعت من عمرة ورايتني البس لبس المغاربة ولونه اخضر وكنت مع نساء عددهم تقريبا 7وكن يرتدين مثلي وكنا نصلي وانتهت الرؤية

  6. شيماء رجاء:

    السلام عليكم
    انا فتاه غير متزوجة
    كنت في حافلة و مرينا على مسجد الحسين و توقفت الحافلة امام المسجد و نزلت منها و بكيت بشدة و انا انظر اليه مع استمراري بدعاء ادعو به دائما اثناء صلاتي و كان هناك بنات صغار معي في الحافلة و طفلة منهم طلبت مني مساعدتها في ارتداء حذائها و كان لونه فضي و به لمعة و رأيت الطفلة تنظر الي و هي مبتسمة اثناء مساعدتي لها

  7. احمد:

    رأيت بلحلم بأني بلطريق للجامع للقيام بصﻻة الجمعة مع صديق وأخي

  8. هند:

    احب شخص و يريدني لزواج أخبرت والداي وأخت الكبرى متزوج و كانت غير موافق عليه رغم انها لم تتعرف عليه ولم تره من قبل.فقامت بنشر اشاعت انه سكير وأن لا أحد يقول فيه اي كلمة طيبة.عندما سمع أبي بهذا الكلام رفضه قبل ان يتعرف على الشاب.بعد يوم حلمت خالتي انها جالس هي وامي قرب مسجد و ابوابه مفتوح و تقول خالتي ان كل ما قيل على دلك الشاب كذب و ان الشاب ليس سكير و يجب إعطاءه فرصة و تقول لأمي الاتتق بالكلام الذي قيل على الشاب

  9. عادل:

    انا رايت مسجد علي الحدود من الخارج ابيض كله وله مكن مثل الجنة في اشجار كانه بستان مشاهد جميل

  10. عبدالرقيب الشعبي:

    انا رايت ان المسجدالذي كنانصلي فيه غيرمجود في مكانه

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*