تفسير حلم رؤية جنود – عسكر – عساكر – جيش في المنام للنابلسي



جاء في تفسير الإمام النابلسي عن رؤية الجنود أو العساكر أو أفراد الجيش في الحلم و المنام بأن الرؤية تدل على أن هؤلاء الجنود هم جند الله في الأرض ويشيرون الى جنود الله من الملائكة.

رؤية الجنود في المنام

– والشخص الذي يرى في منامه بأنه قد أصبح جندياً وأكل من طعام الحاكم في قصره أو مقر حكمه , فإن صاحب الرؤية يبشر بالحكم الذي سيتولاه بلا تعب ولا جهد يبذل.
– والذي يرى في منامه بأنه جندياً وقام بكتابة اسمه أو تعليقه في مقر الحاكم أو قصره , فإن رؤيته تدل الرزق والخير الذي يناله صاحب الرؤية , ويتحقق مراده.
– والمريض الذي يعتقد في منامه بأنه جندياً , فإن رؤيته تدل على دنو أجله وانقضاء عمره, أو قد تدل على الهموم والضيق التي تحل على ذاك المريض.
– والعبد المملوك الذي يرى في منامه بأنه أصبح جندياً , فإن رؤيته تدل على اكرامه من قبل المالك واعطاءه شيئاً من الحرية ولكن دون الإعتاق.
– ورؤية الجنود الكثر المجتمعين والمتحدين , فإن الرؤية تدل على نصرة الحق والمظلوم.
– والشخص الذي يرى في منامه جنوداً قد جاءوا من بلاد الشام أو اليمن أو العراق , فإن رؤيته تدل على عدم التوحد في الرأي والكلمة , والجيوش في المنام تدل على الهلع وعدم الاطمئنان.
– والذي يرى في منامه أن جيشا المسلمين والكفار قد التقيا وكان جيش الكفار أكثر عدداً من جيش المسلمين , فإن النصر سيكون من حليف المسلمين في الواقع.
– ورؤية الجيش الذي يقوده النبي أو العالم أو الحاكم في المنام تدل على نصرة أهل الحق والدين.

* وبشكل عام جاء في تفسير الإمام النابلسي في رؤية الجنود أو العساكر أو الجيش فإنها تدل على نصرة أهل الحق وأصحاب التوحيد والدين ونصرة المظلومين من الظالمين.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. hssanslah:

    رأيت في المنام وكأن جنودا”يمنعوننا من الخروج من المنزل والذي يمسكون به منا يأخذونه ويضربونه

  2. sham:

    رأيت جندي يسقيني ماء

  3. رحمان:

    رايت مجموعه من الجنود جائو ليخذوني وبعدها تركوني وجلسو يكلون الطعام وذهبو

  4. مصطفى:

    السلام عليكم
    رايت في المنام اني اصل بدرك إمام بل مخفر

  5. ابو امير:

    رأيت في المنام سيارات همر تنزل من السماء بالمظلات وعدة جيش وملابس لجيش اجنبي أمريكي بالتحديد

  6. عبدالله:

    لااله الا الله محمد رسول الله

  7. علي ابو الحسن:

    السلام عليكم رأيت بالمنام ادرب اشخاصا كثر ومن ضمنهم اثنان اعرفهما .بعدما انتهى التدريب ذهبت إلى مكان منعزل واتيا إلي اثنان قادة ضخمان و يبدوعليهما الصلاح احدهما يلبس بزة سوداء والثاني صحراوية وطلبا مني انا اترأس القوات التي تقاتل بسوريا وقالا حرفيا نريدك ان تكون قائدنا على خطا معلمنا ومباشرة قلت احبيبنا محمد صل الله عليه وسلم قالو نعم نريدك ان تأخذ بيدنا على نهج النبوة وبدأت اسأل من ارسلكما وكلما اقتربت اراهما يبعدان لكي اعرف من هم ومن ارسلهما ولم اعرفهما رغم اني اصريت والحيت بالطلب وارجو منكم ان تفيدوني وجزاكم الله خيرا

  8. Faiza:

    رأيت في ما يرى النائم ان جنودا اتو وةادخلوني سيارة سوداء و قامو برش غاز دفعني للإغماء

  9. بتول:

    رأيت في المنام ان ضابط في الجيش ومعه رجل دين علما ان الضابط قد عرف عن نفسه وانهم اتو سوف ياخذون معهم ابنتي لتعمل لديهم خادمة ويعطوها اجرها فرفضت رفضا قاطعا ذلك فذهبو ولم ياخذوها

  10. محمد الحداد:

    أمي رأت في المنام بأن العسكر جاءوا لياخذوني وكانت تصيح وقالت حتى انا كنت أصيح بأعلى صوتي أنا لم أفعل شي ولكنهم أخذوني كانت الرؤياء بعد صلاة الفجر

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*