تفسير حلم رؤية البخل في انفاق المال في المنام skimp



البخل هو صفة من الصفات المكروهة التي قد يتصف بها شخص ما بحيث يحرص حرصاً شديداً على جمع المال وحفظه وعدم انفاقه خوفاً على ذهابه.
والذي يرى في حلمه البخل أو يبخل في إنفاق المال في الحلم والمنام فإن رؤيته تشير الى العديد من الدلالات التي تشير اليها كما جاء في كتب التفسير الخاصة بكل من الإمام ابن سيرين والإمام النابلسي.

رؤية البخل في انفاق المال في المنام

تفسير حلم رؤية البخل في انفاق المال في المنام skimp

لقد ذكر الإمام ابن سيرين بأن البخل في الحلم هو دليل على الغيبة والذم والشتم، فالذي يرى في حلمه بأنه يبخل في إنفاق الأموال فإن رؤيته تشير الى غيبته وذمه لشخص ما في الواقع، وكذلك يعكس التفسير فإن رأى شخص في منامه بأنه يقوم بذم شخص آخر فإن رؤيته تشير الى بخله في حياته الواقعية وحبه الشديد لجمع المال وعدم انفاقه.

أما ما ذكره الإمام النابلسي بخصوص هذه الرؤية فإنه وضح أكثر من معنى لها، فقد جاء في بعض الحالات بأن البخل في المنام يشير الى الأمراض التي تصيب الرائي في الواقع ولا يجد لهذا المرض دواءً له، أما في حالات أخرى فقد ذكر بأن البخل يشير الى الصفات السيئة التي يتصف بها الرائي من نفاق واقترافه لبعض الأعمال المهلكة له، وقد تدل الرؤية على الحاجة والفقر الذي يعيش به الرائي كما قال الإمام.

وقال أيضاً بأن الذي يرى في حلمه بأنه يبخل في انفاق المال فإنه يذم بعض الأشخاص في حياته الواقعية لأن معنى البخل في المنام هو الذم، وفي قول للإمام النابلسي جاء فيه بأن الشخص الذي يرى في حلمه بأنه يبخل في انفاق المال ويخرجه عن غير رضى منه فإن الرؤية تشير الى انقضاء أجله وموته، أما لو جاء في الرؤية بأن الرائي يقوم بإنفاق المال بطيب نفس ورضى منه فإن رؤيته تشير الى الرزق والخير الذي يحصل عليه الرائي.



Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*