تفسير حلم رؤية بناء البيت أو الدار – هدم المنزل في المنام



إن في رؤية البناء أو انشاء الدار و البيت أو هدم المنزل في الحلم و المنام تشير الى العديد من المعاني و الدلالات التي ذكرها كل من الإمام ابن سيرين و الإمام النابلسي بهذا الخصوص.

رؤية بناء أو هدم المنزل و البيت في المنام

  • فالإمام ابن سيرين ذكر بأن الذي يرى في حلمه بأنه يقوم ببناء أو انشاء دار أو بيت وكان ذلك البناء في مكان يجهله الرائي ولا يعرفه فإن الرؤية تشير الى الموت وانقضاء العمر للشخص المريض , واذا كان مكان البناء معروفاً ولم يكن الرائي مريضاً أو أحداً من أهله ورأى بأنه يقوم ببناء منزل او بيت في الحلم فإن الرؤية تشير الى انفتاح الدنيا للرائي والرزق الذي يناله ويحصل عليه.
  • والأعزب الذي يرى في حلمه بأنه يقوم ببناء بيت فإن الرؤية تشير الى نكاحه وزواجه من فتاة في الوقت القريب بإذن الله.
  • والشخص الذي يرى في منامه بأنه يقوم ببناء الدار أو المنزل أو البيت في مكان يعلمه مستخدماً في ذلك البناء الطين أو اللبن فإن الرؤية تشير الى الرزق الحلال الذي يحصل عليه الرائي والذي لا شبهة فيه.
  • والذي يرى في حلمه بأنه يقوم ببناء الدار في مكان يعلمه مستخدماً في بنائه الكلس أو الجص أو الآجر فإن الرؤية تشير الى الأموال المحرمة التي يحصل عليها الرائي والتي تكون سبباً في هلاكه يوم القيامة.
  • والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بإنشاء الدار وبناءها في مكان لا يعرفه ويجهله ولم يكن يعاني من المرض فإن رؤيته تشير الى أحد الأمرين , فالأول اذا كان البناء مستخدماً فيه اللبن فإن الرؤية تشير الى الأفعال الحسنة و الأعمال الصالحة التي يقوم بها الرائي والتي تكون سبباً في سعادته يوم القيامة إن شاء الله , أما الأمر الثاني فهو إن كان البناء مستخدماً فيه الآجر فإن الرؤية تشير الى الأعمال السيئة و الفاسدة التي يقوم بها الرائي والتي تكون سبباً في هلاكه يوم القيامة , والله أعلم.
  • والذي يرى في حلمه بأنه يقوم ببناء بيتاً في مكان يجهله ولم يكن مريضاً ويستخدم في ذلك البناء الآجر ثم يقوم بهدم البناء بعد ذلك فإن رؤيته تشير الى توبة الرائي من الذنوب و المعاصي وأنه يصلح أمره وخلقه ويسلك الطريق السليم.
  • يقول الإمام النابلسي رحمه الله بأن رؤية البناء أو انشاء البيت المستخدم فيه اللبن في المنام يشير الى الشخص الذي يقوم بتأليف القلوب بين الناس بالطرق المعروفة شرعاً.
  • والبناء في المنام يشير الى المحبة و الألفة بين القلوب وتشير رؤيته أيضاً الى العمر المديد و الحياة الطويلة.
  • أما الذي يرى في حلمه بأنه يقوم بهدم البناء أو المنزل فإن الرؤية تشير الى أن الرائي شخص لا يلتزم ولا يفي بوعوده ولا يتم عهوده وشروطه.


Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*